إعلان

بعد تفقد إنشاءات المشروعات الجديدة.. رئيس الوزراء يختتم زيارته للدقهلية

05:39 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:
اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، زيارته التي بدأها في التاسعة من صباحًا بتفقد مدينة المنصورة الجديدة، وشاهد الأعمال الإنشائية الجارية بوحدات سكن مصر، والإسكان الاجتماعي.

كما تفقد "مدبولي" الكورنيش الجديد، على ساحل البحر المتوسط، وأعمال إنشاء مدرجات مطلة على البحر، رافقه في جولته اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الزيارات التي يقوم بها للمحافظات تهدف لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية بالمحافظات على مستوى الجمهورية، والوقوف على الصعوبات والتحديات التي من الممكن أن تواجه تقف دون إتمام المشروعات، سعيًا لإيجاد حلول فورية للتعامل معها.

وأشار "مدبولي" إلى أنه لم يأت لزيارة الأماكن المعدة مسبقًا، بل لزيارة أماكن أخرى كذلك، والتعرف على التحديات التي تواجه المحافظة.

ووجه رئيس الوزراء التحية لأهالي وشعب محافظة الدقهلية على ما قاموا به من جهود في إطار المشاركة المجتمعية لإقامة وتطوير عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، ومنها التبرع بالأراضي لبناء المدارس، وشراء أجهزة للمستشفيات، قائلا:"هذه ميزة لم أرها بهذا الحجم في محافظات أخرى، ما يعتبر نموذجًا يحتذى به".

استعرض أعضاء مجلس النواب خلال اللقاء عددًا من المشكلات التى تواجه دوائرهم في بعض القطاعات الخدمية.

وأكد "مدبولي" دراسة كافة الحلول الفورية التي من الممكن أن تزيل المشكلات، والعمل على سرعة تطبيقها، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه عقب عودته إلى القاهرة سيعقد اجتماعًا مع رئيس الشركة المسئولة عن تنفيذ مستشفى ميت غمر للوصول إلى حلول إلى جانب العمل على توفير الدعم اللازم لإقامة التوسعات المطلوبة لمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، باعتباره مشروعًا يخدم منطقة الدلتا بأكملها، فضلاً عن العمل على بدء تطوير عمارات الأوقاف بسندوب وإنشاء مساكن بديلة لهم.

ونوّه إلى أنه لن يتم طرد أحد من ساكني المنطقة، وأنه سيتم البدء الفوري في تنفيذ الوحدات البديلة لمساكن الصيادين، إضافة إلى تنفيذ رافد جمصة على أن يتم الانتهاء منه خلال عام على الأكثر، حيث ستتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذه، بتكلفة تصل إلى نحو 250 مليون جنيه.

وحول مشكلة تكدس التلاميذ ونقص المعلمين، أكد رئيس الوزراء التنسيق مع وزير التربية والتعليم للعمل على حل المشكلة، كما أكد "مدبولي" أنه سيتواصل مع وزير الشباب لإتاحة التمويل اللازم لمشروع تطوير نادي دكرنس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان