إعلان

إنشاء مستشفى جامعي تخصصي جديد لخدمة أبناء القليوبية

06:26 م الأحد 14 أكتوبر 2018

الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، إن المحافظة بصدد إنشاء مستشفى جامعي تخصصي جديد لخدمة أبنائها، وتقديم خدمة طبية متميزة من خلال علمائها وأساتذتها المتخصصين في مجالات الطب المختلفة.

جاء ذلك أثناء مشاركته، اليوم الأحد، في اجتماع مجلس جامعة بنها، برئاسة الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بحضور جميع عمداء كليات جامعة بنها.

وأكد محافظ القليوبية أنه متابع جد لجامعة بنها، وأنها حظيت منذ إنشائها برؤساء كان لهم بصمة كبيرة، ساهموا في تطويرها، ووضعها على طريق المنافسة، وأصبح لها دور بحثي مميز ومشرف.

وأشار "عبدالحليم" إلى أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة المجالات سوف تلجأ للجامعة في حلها، إذ تعتبر فريق عمل يعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف أن المحافظة ذاخرة بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة جدًا تحتاج فقط إلى تحسين البنية التحتية لها ليسهل استغلالها، من خلال الاستعانة بعلماء الجامعة لتقديم المشورة ودراسات الجدوى العلمية.

وقدّم المحافظ التهنئة لجامعة بنها على فوزها بالمركز الثاني في مسابقة "معا" لريادة الأعمال المجتمعية 2018 والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية، ونظمها مركز جون جيرهارت بالجامعة الأمريكية، بحضور الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها السابق لخدمة المجتمع.

شارك في المسابقة 33 فريقًا من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وحصل فريق جامعة زويل على المركز الأول، وفريق كلية الهندسة ببنها على المركز الثاني، وفريق جامعة الإسكندرية على المركز الثالث، بعد منافسات تمت على مرحلتين خلال شهري أغسطس وأكتوبر 2018، وضمت لجنة التحكيم أعضاء من جامعة زويل، وجامعة عين شمس، ووزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة التخطيط.

من جانبه أكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة ستقدم كافة أوجه التعاون التي تحتاجها المحافظ في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيعود بالنفع على المجتمع ككل، مشيرًا إلى أن مصر تشارك بــ19 كلية على مستوى جامعات مصر في التصنيف العالمي للكليات، وحصلت جامعة بنها، وجامعة بني سويف على مراكز متقدمة في هذا التصنيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان