إعلان

بالصور- انتهى المطر وبقيت آثاره.. أهالي الغربية عن الوحل: "فين المحليات؟"

12:58 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهدت محافظة الغربية، اليوم الأحد، طقسًا معتدلًا ومشمسًا منذ الصباح الباكر، على الرغم من ذلك لم يتمكن الأهالي من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، بسبب آثار الطقس السيئ الذي عانت منه المحافظة طيلة الأيام الماضية، من خلال الأمطار الشديدة والرياح، ما أدى لتكون عدد كبير من برك الوحل والطين.

تقول سناء نجم، بائعة في سوق مدينة بسيون، إنها لم تتمكن من بيع بضائعها اليوم بسبب الوحل والطين، والذي منع الأهالي من النزول للشارع إلا للضرورة، فضلًا عن البرك ومستنقعات المياه التي تملأ الشوارع الرئيسية وتصعب الحركة على الأهالي.

وأضاف نشأت الزناتي، موظف بالبريد، أن فشل المحليات يظهر في تلك الأيام، فشوارع المحافظة لا تعرف سبلًا جيدة لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أن معظمها غير ممهد، ما يصعب السير فيها مع نزول المطر، مشيرًا إلى أن الأهالي ذهبوا إلى مجلس المدينة أكثر من مرة، لإنقاذهم، لكنهم لم يتلقو أي استجابة.

وأشار مصطفى الشرقاوي، أحد الأهالي، إلى أن أبناءه لا يذهبون للدورس الخصوصية منذ 3 أيام، بسبب كثرة الوحل والطين في الشوارع، مؤكدًا أن ساق ابنه كُسرت العام الماضي، بعد أن انزلقت في الشارع بسبب الطين.

ومن ناحية أخرى، أشار حمدي عبدالفتاح، مسئول إعلامي بمجلس مدينة بسيون، إلى أن مجلس المدينة تتلخص مهمته في سحب مياه الأمطار من الشوارع فقط، لكن تمهيد الشوارع وتنظيفها من آثار الأمطار يحتاج إلى ميزانية لكنها غير متاحة حاليًا.

فيديو قد يعجبك: