إعلان

بالصور.. ننشر تفاصيل مشروع "سكن مصر" بدمياط وطرق السداد

01:27 م السبت 26 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

شهدت فروع بنك "الإسكان والتعمير" بدمياط، ازدحامًا شديدًا فور إعلان جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بيع كراسة الشروط الخاصة بمشروع وحدات الإسكان المتميز بنظام القرعة العلنية بمستوى تشطيب متميز مع زراعة سياج شجري "سكن مصر".

ثلاثة مواقع ومساحات موحدة

وحصل "مصراوي" على كراسة الشروط الخاصة بالمشروع، والتي توضح ثلاثة مواقع مختلفة للوحدات المطروحة، الأول يقع غرب جامعة دمياط بالقرب من مساكن البنك، ويحتوي على 612 وحدة سكنية، تتراوح مساحة الوحدة من 106 أمتار في الدور الأرضي إلى 115 مترًا في الدور الأخير وهي مساحات ثابتة في المشروع عمومًا، ويقع القسم الثاني من الوحدات جنوب الحي الأول الذي يعد من أرقى المناطق في المدينة بإجمالي 356 وحدة سكنية، بينما يتواجد الموقع الثالث في الحي المتميز شرق المدينة بجوار مشروع "دار مصر" بإجمالي 1728 وحدة لتبلغ الوحدات التابعة لـ"سكن مصر" في دمياط الجديدة 2696 وحدة.

شروط الحجز وآليات السداد

وأعلنت وزارة الإسكان الشروط الخاصة بحجز وحدات سكنية في المشروع، والتي تتمثل في أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، لا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، كما لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة في المدن المطروح بها الوحدات.

وتضمنت كراسة الشروط البند رقم "3" والذي ينص على أنه لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأولاد القصر" التقدم للحجز في حال الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو مشروع "دار مصر"، كما أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حال المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية بفسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، وأن سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على دخول القرعة الخاصة بالمشروع رسميًا، ولا يشترط أن يكون المتقدم للحجز من أبناء محافظة دمياط، كما أن باب الحجز مفتوح أمام العاملين بالخارج.

250 جنيهًا

وطرحت وزارة الإسكان كراسة الشروط في 8 فروع لبنك التعمير والإسكان مقابل 250 جنيهًا بدء من منتصف الشهر الجاري، كما حددت موعد سداد مبلغ جدية الحجز من 10 سبتمبر المقبل وحتى 5 أكتوبر، كما بيّنت في كراسة الشروط أسلوب الحجز والتخصيص بحيث يجب التقدم باستمارة البيانات الواردة ضمن الكراسة لدى فروع البنك ويمكن التقدم للحجز شخصيًا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم والسداد، ويتم سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالي للوحدة كدفعة جدية الحجز، فضلًا عن سداد نسبة قيمتها 10% أخرى من الثمن الإجمالي للوحدة عند التخصيص، وذلك بعد الفوز بالقرعة العلنية.

ويسدد الفائز بالوحدة أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه مصري للقسط الواحد، لمدة عام ونصف العام، إلى جانب سداد نسبة 10% أخرى عن استلام الوحدة، بينما يجري سداد باقي المبلغ، وفقًا لطريقتين حسب رغبة حاجز الوحدة، تتمثل الأولى في سداد باقي المبلغ على 5 سنوات بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو الطريقة الثانية وهي سداد المبلغ المتبقي على 15 عامًا بنظام التمويل العقاري بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري.

سعر المتر 4830 جنيهًا

وتبلغ قيمة المتر المربع بالجنيه في الوحدات السكنية التابعة لمشروع "سكن مصر" في مواقعها الثلاثة بمدينة دمياط الجديدة 4830 جنيهًا لكن هذا السعر غير شامل نسب التميز المتعلقة بموقع الوحدة.

ويقترب سعر قيمة الوحدة السكنية في المشروع من نصف مليون جنيه، وتعد مدينتا القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة الأعلى سعرًا بين المدن المطروح بها الوحدات في "سكن مصر".

وأعزى المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، ارتفاع الأسعار بالمدينة إلى المواقع المتميزة للمشروع، لافتًا إلى أن سعر المتر التجاري في المدينة كذلك يعد من بين الأعلى سعرًا على مستوى الجمهورية نظرًا للخدمات المقدمة ومستوى التشطيبات، وهو الأمر ذاته في مشروع "دار مصر".

مجتمعات عمرانية جديدة

وقال منيع، في تصريحات صحفية، إنه من المقرر تخصيص 271 فدانا بمدينة دمياط الجديدة لإقامة ثلاثة مجتمعات عمرانية متكاملة تشمل كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها كل مجتمع بحيث يكون كل منها قائما بنفسه على هيئة "كومباوند" وتبلغ مساحات الأول 71 فدانًا، والثاني 75 فدانًا، والثالث 105 أفدنة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة الموضوعة لاستكمال مدينة دمياط الجديدة بكافة مناطقها السكنية وخدماتها المتكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان