إعلان

مؤتمر جامعة المنصورة يعرض أسلوبًا جديدًا في استئصال الفص الأول من الكبد

03:24 م الجمعة 28 أبريل 2017

المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

عرض الدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف العام على برنامج زراعة الكبد، بمركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، أسلوبًا جديدًا في استئصال جزء من الكبد عن طريق الفص الأول، في حالة إصابة هذا الفص بالأورام الحميدة أو الخبيثة.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الجمعة، في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي السابع لمركز الأورام بجامعة المنصورة، والذي جاء تحت عنوان: "الجديد في مجال علاج وجراحات أورام الثدي والبطن"، والمنعقد في الفترة من 27 إلى 29 من أبريل الجاري.

وأضاف عبد الوهاب أنه يجري استئصال الفص للحفاظ على باقي أجزاء الكبد، وهي عملية في غاية الصعوبة نظرًا لوجود الفص خلف الكبد، وتواجده بملاصقة الأوردة الرئيسية للبطن، مشيرًا إلى أن هذه العملية تحتاج لفريق جراحي متخصص وغاية في المهارة.

وأكد المشرف العام على برنامج زراعة الكبد، أن فريق الجراحة بمركز الجهاز الهضمي، نجح في إجراء ١٢٠ حالة من هذا النوع وتسجيلها بالدوريات والمجلات العالمية.

يذكر أن مؤتمر مركز الأورام الدولي السابع، يعد أحد أهم الأحداث العلمية التي تُعقد في مصر سنويًّا في مجال علاج وجراحات السرطان، ويعقد هذا العام بالتعاون مع مؤسسة السرطان الإفريقي، ويناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج وجراحات أورام الثدي وأورام البطن.

يشارك في المؤتمر نخبة من أكبر أطباء الأورام وعلم الأنسجة والتحاليل في مصر، لمناقشة الجديد في علاجات السرطان الموجهة، ومدى فاعليتها في علاج الأورام السرطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان