إعلان

محمد مهنا: المهاجمون للأزهر مرضى وجهلاء يسعون لشهرة زائفة

12:45 م الخميس 27 أبريل 2017

الندوة التي عقدت بالمجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية ـ مروة شاهين:

قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر والمشرف العام على الأروقة الأزهرية، إن المشيخة افتتحت العديد من الأروقة في القاهرة والإسكندرية، وتعد لافتتاح المزيد في مختلف المحافظات، لإعادة العلم الوسطي الذي يتبناه الأزهر منذ نشأته.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، بحضور الدكتورة صفاء مرعي، مقرر المجلس بالغربية، ومحمد عبد الموجود، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وأضاف مهنا: "الرواق الأزهري يضم كل صنوف العلم من حديث وقراءات وثقافة وقضايا فكرية وعلمية، والتدريب على الفتوى، والاهتمام بفن صناعة المفتي والفقيه والخط العربي والإعلام الإسلامي وغيرها من العلوم والثقافات".

ووصف مستشار شيخ الأزهر، مهاجمي الأزهر الشريف، بأنهم "مجموعة من الجهلاء، الذين لم يأخذوا العلم بالتلقي، وإنما تعلّم كل منهم على هواه وبطريقته الخاصة، ولذلك لم ينضبط علمهم، ولم يتبعوا القواعد الاساسية للعلماء".

وهاجم مهنا من يطلقون على أنفسهم "الباحثين الإسلاميين" ومن ينتمي منهم للأزهر، موضحًا أنهم يتخذون منهج الفردية في التفسير والتأويل، ويتركون الامور للعامة، مشيرًا إلى أن مكافحة الفكر المتطرف لن تتم بعقد المؤتمرات، ولكن بتضافر الجهود لمواجهة هذا المد التكفيري، والاهتمام بتأصيل العلوم الإسلامية، والاستعانة بالمتخصصين.

واستطرد مستشار شيخ الأزهر: "العديد ممن يهاجمون الأزهر مرضى ويسعون لشهرة زائفة، وهم مثل البروتستانت والعلمانيين في أوروبا، اتخذوا مناهج التفكير العقلي بعيدًا عن الروحانيات، وعندما وجدوا أن العقل قاصر عن إدراك كل الحقائق عادوا من جديد، ليعلوا من شأن الروحانيات والغيبيات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان