إعلان

بالفيديو والصور.. طلاب الجامعة الأمريكية يدرسون خطة محافظة المنيا للتنمية الاقتصادية

11:35 ص الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي:
 
قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن المحافظة تتمتع بالعديد من فرص ومقومات الاستثمار التي تتنوع بين الفرص الصناعية، وخاصة الخامات المحجرية التي تدخل في أكثر من 114 صناعة وكذلك السياحية والزراعية، مما يؤهلها لتصبح في مقدمة محافظات مصر، شرط استغلال تلك المقومات بشكل صحيح.
 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من طلاب الدراسات العليا بقسم السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية، بحضور الدكتور خالد عبدالحليم، أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة، ومدحت عبدالرشيد، مدير مشروع حياة وفريق التنمية الاقتصادية بالمحافظة ومسئولي الاستثمار.
 
استعرض المحافظ مع الطلاب رؤية المحافظة للتنمية، وأهم التحديات التي تواجه المحافظة لتحقيق تلك الرؤية ومشكلة المركزية وتأثيرها، وأولويات العمل في المحافظة والتشبيك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأكد المحافظ أن مشروع "حياة" للتنمية المحلية يعد نموذجًا جيدًا للعمل مع المجتمع المدني، وأن المحافظة نظمت مؤتمر"صُنع في المنيا" بالتعاون مع المشروع، ما ساهم في جذب العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية، فيما تدرس المحافظة حاليا إقامة معرض دائم لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لإتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض منتجاتهم وتسويقها.
 
ولفت الدكتور خالد عبدالحليم، أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة، إلى أن الزيارة تأتي للتعرف على التجربة الرائدة التي نفذتها محافظة المنيا، لدعم وترويج التنمية الاقتصادية المحلية، والتي تم من خلالها تكوين فريق بالمحافظة، وتأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية المحلية، وإعداد إستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية استناداً إلى تقييم شامل للقطاعات الاقتصادية بالمحافظة، وتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الاقتصاد المحلي.
 
وأضاف تهدف الزيارة إلى التعرف على نموذج للقيادة المتميزة في مجال العمل المحلي، والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين، والاطلاع على رؤية المحافظة للتنمية الاقتصادية والجهود التي تمت في هذا المجال، إلى جانب الالتقاء بالقيادات التنفيذية ذات الصلة، وفريق عمل التنمية الاقتصادية المحلية.
 
ومن المقرر أن يحلل الطلبة تجربة تطبيق التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة المنيا، واقتراح توصيات عملية تطور من أداء التجربة في ضوء الدروس المستفادة من التجارب العالمية التي درسوها في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان