إعلان

بالصور - نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بالإيدز في الغربية

04:04 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أجرى مستشفى المنشاوى العام، اليوم الثلاثاء، عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بمرض الإيدز، وتتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا.

كان الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أصدر تعليمات إلى إدارة مكافحة العدوى بالمديرية بالتوجه إلى مستشفى المنشاوى العام، حيث توجد السيدة "م. م"، 34 سنة، مصابة بالإيدز وتتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا، ومن المقرر أن تجرى لها عملية ولادة قيصرية بقسم النساء والتوليد بمستشفى المنشاوى العام، ومنظارة الحالة وأخذ كافة الاحتياطات القياسية ومتابعة إجراءات مكافحة العدوى قبل وأثناء العملية.

وأجرى عملية الولادة فريق طبي، قاده الدكتور إسلام النجار وعاونه الدكتور عزيز عاصى، طبيبي نساء وتوليد، والدكتور محمد مبارك، طبيب تخدير، بجانب أخصائي التمريض.

وأكد "شرشر" نجاح العملية بنسبة 100%، التي تعد أول عملية في المحافظة، وكان من المعهود نقل مثل هذه الحالات إلى مستشفى الحميات بالعباسية، كونه مستشفى متوفر به قسم نساء وتوليد، وهو ما ليس متوفرًا بمستشفى حميات طنطا، لكنه طالب بإجراء العملية بمستشفى المنشاوى العام بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

وأشار "شرشر" فى تصريح لـ"مصراوي" إلى أن مرض الإيدز معروف أنه يُنقَل عن طريق الدم، لكن مع اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى اللازمة نحجت عملية الولادة، موضحًا أن مديرية الصحة كان لديها إصرار كبير على إجراء عملية الولادة بمستشفى المنشاوي، وعدم نقلها إلى مستشفى حميات العباسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان