إعلان

رئيس الهيئة الهندسية ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان استعدادات زيارة السيسي

11:29 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

واصل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة ما يجري تنفيذه من أعمال استكمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة لتنمية الإسماعيلية وخدمة شعب ومواطني المحافظة والإقليم كاملا، وذلك ضمن استعدادات فعاليات ومراسم استقبال رئيس الجمهورية والوفد رفيع المستوى المرافق له من الوزراء وكبار رجال الدولة لافتتاح عددا من الكباري العائمة وتفقد المشروعات القومية.

شملت جولة المحافظ ومرافقيه متابعة الأعمال والتشطيبات التي يجرى تنفيذها لتجميل وصيانة ميدان حارس التاريخ بمنطقة نمرة 6، وأعمال صيانة الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري بداية من منطقة التقاء الطريق الدائري مع طريق بورسعيد وحتى ميدان مسجد الدوحة والتي تشمل أعمال صيانة الأرصفة والبلدورات وأعمدة الانارة والكشافات واستبدالها بلمبات الليد الموفرة للطاقة وصيانة المسطحات الخضراء وقص وتهذيب الأشجار.

وأكد المحافظ خلال الجولة على ضرورة مضاعفة وتكثيف حجم العمل بالمشروع لسرعة إنجازه وفقا للبرنامج الزمني المحدد له من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي المشرق للمحافظة، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية أصبحت محط أنظار العالم أجمع نظرا لموقعها الاستراتيجي الفريد في قلب المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس.

وأضاف "طاهر" أن المحافظة أنهت الاستعداد للاحتفال بافتتاح كوبري الشهيد أحمد منسي العائم الجديد وكوبري الشهيد أبانوب على قناة السويس والذي يربط بين شطرى المحافظة غرب وشرق قناة السويس بحضور الرئيس وعدد من الوزراء، بالإضافة لافتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية التي تم تنفيذها على أرض الإسماعيلية.

وتابع أن هذه الأعمال في إطار استكمال تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية لتطوير المحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات واستكمالا لمنظومة أعمال التجميل والتطوير التي تشهدها المحافظة في الوقت الراهن تزامنًا مع ما يجري تنفيذه من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بالمنطقة.

وفِي السياق ذاته، تفقد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كوبري الشهيد أحمد منسي العائم والعابر لقناة السويس، وذلك قبل أيام قليلة على افتتاحه خلال زيارة عدد كبير من الوزراء وقيادات الدولة.

يذكر أن الكوبري يتكون من 3 بنتونات يبلغ طول البنتون 85 مترًا وعرضه 15 مترًا، وارتفاعه 2.25 متر ويصل طول الكوبري لـ275 مترا، وأن مهندسي قطاع التصميم بالهيئة صمموا استخدام الرافعتين البحريتين إنقاذ "1، 2" حمولة 1000 طن لتدشين بنتون الكوبري بأمان، وتوزيع أحمال الكوبري على نقاط تحميل متساوية المسافات والأحمال.

وتقوم الإدارة الهندسية لشركة المقاولون العرب فرع سيناء، بإنشاء مداخل ومخارج الكوبري من خلال قطع ونقل أكثر من 3 ملايين متر مكعب من التراب، وأعمال إنشاء الطرق المؤدية للكوبري وتدبيش الميول الجانبية لأعمال الحفر بارتفاع 10 أمتار، وأعمال الإضاءة والكهرباء.

ويتم حاليا إعادة تأهيل الطرق المؤدية إلى الكوبري داخل المدينة من الاتجاهين، وتجهيز أماكن انتظار السيارات والشاحنات العابرة للقناة، وبلغت مدة تنفيذ المشروع 7 أشهر بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان