إعلان

تفاصيل مشروع الظهير الزراعي بالوادي الجديد لتوطين 100 ألف نسمة

02:40 م السبت 16 ديسمبر 2017

اللواء محمد الزملوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، إن المحافظة بدأت حاليًا في تنفيذ مشروع الظهير الزراعي للقرى عن طريق استصلاح 1000 فدان بالمنطقة الصحراوية لكل قرية بالمراكز الخمسة، وتوزيع 5 أفدنة جاهزة على كل شاب بنظام الأسهم بهدف التوطين واستغلال المساحات الشاسعة غير المستغلة.

وأضاف الزملوط، في بيان صحفي له اليوم السبت، أن صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري سيتولى مهام حفر الآبار الزراعية عن طريق الطاقة الشمسية، وتوفير الري الحديث، لافتًا إلى أن تكلفة حفر البئر الواحد بهذا المشروع ستتكلف 6 ملايين جنيه.

ولفت الزملوط، إلى أن المحافظة ستتولى ضمان الشباب المستفيد في البنوك الزراعية طوال مدة سداد الأقساط، مشيرًا إلى أن الضمان سيتم بناء على جدية المستفيد من خلال زراعة الأرض والإنتاج منها والالتزام بالشروط المقررة، فيما ستتولى المحافظة جمع الأقساط من الشباب المستفيد، وتسديدها للبنك مباشرة.

كما أوضح الزملوط، أن المشروع بدأ فعليًا في مركز بلاط حيث يوجد 130 شابًا قدموا أوراقهم للاستفادة من المشروع، لافتًا إلى أن باقي المراكز بدأت في حصر ورفع المساحات المتاحة بكل قرية.

كما أشار إلى أن المشروع يستهدف في المستقبل توطين 100 ألف نسمة سنويًا على أرض الوادي الجديد لتخفيف التكدس السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا خاصة إن المحافظة تمثل 44 % من مساحة جمهورية مصر العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان