إعلان

بالصور.. وزير التنمية المحلية يفتتح ميدان الأربعين بعد تطويره

10:20 ص السبت 04 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان الأربعين، الذي يعد أهم الميادين بالمحافظة.

وشملت أعمال تطوير ميدان الأربعين، أقدم الميادين بالمحافظة، وضع تماثيل لأربعة أشخاص يجمعهم مشهد احتفالي، ويجسد التمثال شباب ثورة 25 يناير التي اندلعت على أرض الميدان حيث سقط أول شهيد يوم 25 يناير.

كما يرمز شخص آخر للمقاومة الشعبية، ومن خلفهم يقف ضابط شرطة ومجند قوات مسلحة في إشارة لدور القوات المسلحة والشرطة في تاريخ السويس

وقال اللواء حامد: إن الميدان تولت الهيئة العربية للتصنيع تطويره ورفع كفاءته، وكان مقررًا افتتاحه في احتفالات السويس بالعيد القومي، لكن أرجئت الاحتفالات حدادًا على شهداء حادث الواحات.

وأضاف حامد أن أعمال التطوير شملت التمثال وتشجير الميدان واستخدام مصابيح الليد.

وأضاف أن ميدان الأربعين يمثل قيمة تاريخية كونه شاهدًا على معارك المقاومة الشعبية وثورتي 25 يناير و30 يونيو.

كما تفقد وزير التنمية المحلية، نقطة شرطة المرافق والمرور الموجودة خلف ميدان الأربعين من أجل إحكام السيطرة على الباعة الجائلين المتواجدين بالميدان وعودة انضباط الحركة المرورية.

رافق وزير التنمية المحلية خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد إيهاب حسن، رئيس حي الأربعين، واللواء عبد العظيم محمد، رئيس حي السويس، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان