إعلان

مديرة مدرسة واقعة تمثيل حادث الروضة ترد على قرار استبعادها

09:04 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تمثيل مدرسة الروضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

قالت إيمان السمري، مديرة مدرسة يحيى الأدغم الإعدادية في قرية كوم النور بمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، إن العرض المسرحي الذي نفذه عدد من طلاب المدرسة اليوم، وتضمن مشاهد تمثيلية لحادث الروضة كان يهدف إلى نبذ العنف وتعريف الطلاب بدور الجيش والشرطة في الدفاع عن أرض سيناء في ظل وجود العناصر الإرهابية.

وأضافت السمري، في تصريحات لها عقب قرار محافظ الدقهلية باستبعادها وإحالة مسؤولي الأنشطة بالمدرسة للتحقيق، أن هذا العرض سبقه تمثيل عملية القضاء على مرتكبي حادث الواحات، وأنها فوجئت بقرار المحافظ الدقهلية "بدعوى اشمئزاز المواطنين من المشاهد التي حملت عنفًا".

كما أشارت إلى أن "العرض يأتي في سياق غيره من العروض التي يشاهدها الجميع في البرامج التليفزيونية، وأن الهدف منه كان نبذ العنف وتوعية للطلاب".

وكان العرض أثار حالة من الجدل بين أولياء أمور التلاميذ المشاركين في المحاكاة، لا سيما استخدام الطلاب السلاح، بينما رأى البعض ضرورة توعية الأطفال بالتطرف عبر هذه المشاهد.

ونفى وكيل الوزارة، في تصريح سابق لمصراوي، أن يكون قد جرى تكليف المدرسة بإعداد هذه المشاهد ضمن الأنشطة التي تقدمها إدارة الروضة للطلاب، لافتًا إلى أنه وجه بالتحقيق في الواقعة فور علمه بها. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان