إعلان

مكتبة الإسكندرية تختتم دورة "الثقافة الإسلامية" بجامعة كفر الشيخ

09:46 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ:

اختتمت اليوم الإثنين دورة "الثقافة الإسلامية"، التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، وشارك فيها 75 طالبًا من مختلف الكليات.

حضر حفل الختام رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، ونائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق الدسوقي، وعميد كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالله علام.

تأتي هذه الدورة بمناسبة برنامج مكافحة التطرف والإرهاب الذي تنفذه مكتبة الإسكندرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتهدف إلى بعث روح التفكير والحوار والنقد لدى الأجيال الجديدة من الشباب مع التركيز على تعريفهم بالإسلام الوسطي الصحيح ومنجزات الحضارة الإسلامية.

حاضر في الدورة عدد من كبار أساتذة الجامعات المصرية، وأشرف عليها الدكتور مجدي جرجس، أستاذ الوثائق والمكتبات بجامعة كفر الشيخ.

وذكر بيان صحفي -صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم- أن الدورة تناولت من خلال سلسلة محاضرات الموضوعات المتعلقة بالتراث العربي، والتاريخ والوثائق، وفقه العمران، وصورة الآخر في مرآة الشخصية المصرية والنوع الاجتماعي، وفن الإنشاد الديني والتجويد بالمقامات الموسيقية.

وقد تم تقديم مجموعة من الكتب إهداء لكل طالب شارك في الدورة من مكتبة الإسكندرية لزيادة الرصيد المعرفي الذي حصل عليه الطلاب خلال الدورة وتحفيزهم على القراءة بصورة منتظمة.

وفي سياق آخر، قرر مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، الانتهاء من تجهيز سفارة المعرفة بكفرالشيخ حيث سيتم إمدادها بألف عنوان من مطبوعات مكتبة الإسكندرية وكذلك بالخدمات الرقمية للدوريات والرسائل الجامعية، مؤكدًا أن هذه السفارة تمثل واحدة من عشرين سفارة يجري تجهيزها بالكامل من قبل مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية قد أهدت المكتبة المركزية لجامعة كفر الشيخ عدد ألفي كتاب في إطار دعم وتحفيز الجامعات الإقليمية المصرية على تشجيع الطلاب على المعرفة والقراءة والذي تسعى إلى تنفيذه مكتبة الإسكندرية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان