إعلان

بالصور- وضع حجر أساس المدرسة الألمانية في الإسكندرية بتكلفة 16 مليون يورو

02:17 م السبت 11 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وضع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رافقه يوليوس جيورج لوى، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر، اليوم السبت، حجر الأساس للمبنى الجديد لمدرسة "سان شارل بورومى" بمنطقة أبيس.

وتعد المدرسة الجديدة ثانى أكبر مدرسة ألمانية خارج ألمانيا، حيث تقام على مساحة 25 ألف متر، وتضم ٣ مبان "حضانة، تعليم أساسي، تعليم ثانوي" فضلاً عن مكان مخصص للرياضة ومسرح، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 16 مليون يورو.

وأعرب السفير الألماني عن سعادته بوضع حجر الأساس للمبنى الجديد للمدرسة الألمانية، مشيرًا إلى أن المدرسة المزمع إنشاؤها تعدّ واحدة من ٧ مدارس ألمانية في مصر من إجمالي ١٤٠ مدرسة ألمانية خارج ألمانيا.

ووصف "لوي" المدرسة بأنها خطوة مهمة، لافتًا إلى أن التفكير في إنشاء مبنى جديد لمدرسة "سان شارل بورومى" التي أنشئت في الاسكندرية منذ 133 عامًا لتعليم أبناء العمال الألمان الذين يعملون في مصر، بدأ منذ عام 1999، غير أنه واجه بعض الصعوبات.

وكشف سفير ألمانيا بمصر، عن تدريس المدرسة الجديدة المواد العلمية والأدبية باللغة الألمانية، بجانب دراسة اللغة العربية والتربية القومية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، وفقًا للمناهج الدراسية التي تضعها الهيئات التعليمية المصرية.

من جانبه، أعرب المحافظ عن فخره واعتزازه بوضع حجر الأساس لصرح علمي جديد وهام بعروس البحر المتوسط، مؤكدًا على عمق العلاقات بين الجانبين المصري والألماني وحرصه على تعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات، وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان