إعلان

"سكر البنجر" يوفر نصف مليون طن سكر و5 آلاف وظيفة لشباب بورسعيد

03:09 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تستعد محافظة بورسعيد خلال الأيام المقبلة، للبدء في عملية انشاء مصنع ضخم لانتاج سكر البنجر بجنوب المحافظة، لمواجهة ارتفاع أسعار السكر بالسوق المحلية وعدم توافره أحيانًا، ضمن خطة المحافظة لتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل بأسعار مناسبة لمستوى المعيشة ومواجهة جشع بعض التجار.

حول المصنع وانتاجه يقول فوزي شندي، رئيس مجلس ادارة شركة بورسعيد للسكر، وهي الشركة المنفذة للمشروع، إنه من المخطط أن تقوم إدارة المشروع باستصلاح 50 ألف فدان بمنطقة سهل الطينة لزراعتها بالبنجر من أجل توفير المواد الخام للانتاج.

وأشار "شندي" إلى أن المصنع سيعتمد أيضًا على ما تنتجه الأراضي الزراعية بالجنوب والتي تبلغ مساحة البنجر المنزرعة بها نحو 16 ألف فدان.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الشركة أن المشروع سينتج بجانب السكر 90 ألف طن من "المولاس" سنويًا، والذي يستخدم في إنتاج العسل والصناعات الكيماوية، بجانب 100 ألف طن أعلاف من نواتج التكرير.

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه من المتوقع أن ينتج مصنع سكر البنجر الجاري انشاءه على مساحة 83 فدان حوالي نصف مليون طن سنويًا، مشيرًا إلى أنه يعد إضافة جديدة لحركة التنمية الصناعية بالمحافظة.

وأكد "الغضبان" أنه أصدر تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية بتسهيل جميع الإجراءات واستخراج التراخيص اللازمةعلي وجة السرعة ليبدء العمل في انشاء المصنع ابتداء من االأسبوع المقبل، موضحًا أن عملية بناء المصنع ستستغرف عام ونصف.

ونوه محافظ بورسعيد إلى أن المصنع سيوفر 2000 فرصة عمل مباشرة و3 ألاف فرصة عمل غير مباشرة، مشددًا علي أنه سيتابع علي أرض الواقع سير العمل لحل المشكلات التي تظهر علي الطبيعة أول بأول لتقليل المدة الزمنية المقررة لإنشائه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان