إعلان

محافظ أسيوط: تطوير الري الحقلي لتحسين الإنتاجية لصغار المزارعين

02:38 م السبت 06 أغسطس 2016

المهندس ياسر الدسوقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :

أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم السبت على أهمية تحسين شبكة الرى من خلال مشروعات تطوير الرى الحقلى بالمحافظة 2016 من أجل تحسين الإنتاجية الزراعية لصغار المزارعين.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه تم تنفيذ مشروع الرى الحقلى فى الأراضى القديمة بمركزى الفتح وأبنوب وذلك تحت إشراف إدارة مشروعات تطوير الرى الحقلى التابعة لوزارة الزراعة حيث يتم إنشاء غرف ومساقي ومراوي بهذه الأراضي.

وأضاف إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن مشروع تطوير الرى الحقلى فى الأراضى القديمة يهدف إلى تحسين شبكة الرى التى بدورها تساهم فى تحسين الإنتاجية للمحاصيل فضلا عن دعم التسويق لصغار المزارعين ودعم المشروعات متناهية الصغر وتطوير الرى لمساحة 4260 فدانا وإنشاء محطات رفع وطرد على رؤوس الحقول للتحكم فى المياه والإستغناء عن المساقى الخصوصية بوضع المياه فى مواسير مدفونه تحت الأرض.

وأشار إلى تنفيذ 33 محطة من إجمالى 94 محطة بنسبة 35.1% حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المحطة رقم (4) والذى شمل الإنتهاء من أعمال المساقى والمراوى والطلمبات ، مؤكدا أنه جاري الانتهاء من أعمال المساقى والمراوى الخاصه بالمحطة رقم (5) وباقى المحطات التى تم إنشائها وستكمال باقى المحطات بعد الحصول على موافقات المزارعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان