إعلان

بالصور.. عبد الظاهر يجتمع بأعضاء "النواب" لمناقشة التعاون لحل مشكلات الإسكندرية

09:22 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
عقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، اجتماعًا بأعضاء مجلس النواب والتنفيذيين في محافظة الإسكندرية بمقر المجلس الشعبي المحلي وذلك لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه الشارع السكندري والإجراءات التي يتخذها التنفيذيين بالمحافظة وسبل التعاون لحلها.

وقال محافظ الإسكندرية إن مجلس النواب أصبح شريكًا قويًا مع الحكومة يعمل لكي تستعيد الإسكندرية مكانتها، مؤكدًا أن حدوث أي تقصير ليس بالأمر المقصود وإنما لضعف الميزانيات أو خلل في التشريعات، متوقعًا أن تشهد المحافظة خلال الفترة القادمة طفرة بعد تحديث القوانين والقضاء على الإجراءات الروتينية العقيمة، على حد وصفه.

وأشار المحافظ إلى أن مشكلة البناء المخالف ستظل هي العقبة الرئيسية و مشكلة الإسكندرية الأولى فهي المسبب الأساسي في طفح شبكات الصرف الصحي وانقطاع المياه والكهرباء وزيادة معدلات القمامة، مؤكدًا أن هذه المشكلة تؤدي إلى حدوث خلل فى العدالة الاجتماعية فإن التغاضي عن محاسبة المسئولين عن هذه الأزمة يؤدي إلى زيادة ثقافة المخالفة عند المواطن ويشعر المواطن الذي لم يخالف القانون بالظلم.

وخلال الاجتماع طالب النواب بإنارة طريق المحمودية بالكامل، وكلف عبد الظاهر رؤساء الأحياء بعمل دوريات متابعة مستمرة خلال اليوم للتحقق من سرقة التيار الكهربي، كما طالبوا بمراعاة البعد الاجتماعي في التعامل مع سائقي التوك توك والتروسيكل مع ضرورة إلزامهم بالبعد عن الشوارع الرئيسية والطريق الصحراوي.

وفيما يخص تنفيذ كوبري 32 بالعامرية فمن المقرر بدء العمل به بداية من الأسبوع القادم لحل مشكلة أهالى المنطقة ومنع وقوع حوادث، كما أنه من المقرّر أن يحرى بدء العمل بالكوبري أمام ديوان عام المحافظة الجديد والكوبري أمام كارفور وإنارة طريق المكس وتجميل مدخل الاسكندرية بإجمالي تكلفة 20 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان