إعلان

"صفر" جديد في الثانوية العامة لطالبتين بالشرقية

02:20 م الأحد 31 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

حصل "مصراوي"، على صور ضوئية من شهادتي الطالبتان رحمة طارق سعيد محمد، ودنيا محمد محمود محمد، المقيدتان بمدرسة السادات الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، واللائي تم إلغاء النتيجة الكلية، لتحصلا على "صفر" في المجموع الكلي بالشهادة.

تقول دعاء حسين، والدة الطالبة "رحمة"، إن إحدى المراقبات بلجنة امتحان مادة الاقتصاد، لنجلتها وزميلتها، وبعدما دخلت في مشادة كلامية مع نجلتها، بعدما قامت الأخيرة بالتحدث لإحدى زميلاتها في اللجنة، عقب تسليمها لورقة الإجابة، حيث وصل الأمر للتطاول والسباب والضرب من جانب المراقبة تجاه الطالبة.

وبعد انهيار الطالبة ودخولها في نوبات بكاء وصراخ، راحت تستغيث بمراقب اللجنة، دون مجيب، حتى اضطرت لمغادرة اللجنة والذهاب إلى منزلها.

وبعد مغادرة "رحمة"، حاولت "دنيا" استعطاف المراقبة، واستمالة قلبها للعفو عن زميلتها، خاصًة وأن الطريقة التي تعاملت معها كانت شديدة الإهانة، حيث أخبرت المراقبة، أن زميلتها تعاني من حياة قاسية، خاصًة وأن والدها متوفي، فما كان من الاستعطاف إلا أن آثار المراقبة مرة أخرى، لتكرر ما فعلته مع رحمة مرة أخرى، وتعتدي بالضرب على دنيا.

وفي أثناء محاولة الطالبة، أن تلوذ بالفرار من براثن المراقبة، اشتبكت يدها مع حجاب الأخيرة، فما كان من المراقبة إلا أن حررت محضر ضد الطالبتين، واتهمتهما بالتعدي عليها.

وأوضحت والدة رحمة، أن نجلتها توجهت لأداء امتحان المادة التالية، إلا أن مسئولي اللجنة طالبوها بالتوقيع على المحضر الذي حررته المراقبة ضدها وزميلتها، فما كان من رحمة إلا أن رفضت واستعانت بها، فما كان من الأم إلا أن حضرت وطالبت بتحرير محضر ضد المراقبة، متهمةً إياها بالتعدي على نجلتها وزميلتها بالضرب، حتى تم تحرير محضرين بذلك.

وتدخل بعض الوسطاء لاحتواء الأزمة، وطالبوا والدة رحمة، بالتنازل عن المحضرين، عقب تحريرهما مباشرةً، وبالفعل تم التصالح، واستأنفت الطالبتان امتحاناتهما بشكل طبيعي.
وأشارت والدة الطالبة، إلى أنه فور علمهم بظهور نتيجة الثانوية العامة، فوجئوا بحجب النتيجة عبر مواقع الإنترنت؛ فتوجهوا مباشرة إلى المدرسة ليجدوا نتيجتي الطالبتان "صفر"، كما فوجئوا بمحضر المراقبة فى الإدارة التعليمية دون محضرهم ضدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان