إعلان

السجن 7سنوات لصاحب شركة لاتهامه بـ "سرطنة الثروة الداجنة"

05:07 م الأربعاء 20 يوليو 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عاقبت محكمة جنح مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، "ع.ح" رئيس مجلس إدارة شركة السبيل الجديد للدواجن والأعلاف، بالحبس 7 سنوات وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه؛ لاتهامه بسرطنة الثروة الداجنة.
صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم فتح الباب، رئيس محكمة جنح منيا القمح، ونص الحكم على تغريم المتهم مبلغ 40 ألف جنيهًا، ومثلها علي الشركة، مع قرار بغلق الشركة لمدة سنة.
قال أيمن عدلي (المحامي)، أن الحكم بعد أن أيقنت المحكمة بتعمد سرطنة الدواجن علي المستوي القومي في القضية التي حملت.
وتعود أحداث القضية رقم 19836 جنح منيا القمح لسنة 2016، عندما تقدم عشرات التجار بعدة بلاغات، تتهم شركة السبيل الجديد للدواجن والأعلاف، بتعمد سرطنة الثروة الداجنة على مستوى الجمهورية.
وأوضح مقدموا البلاغات، أن هناك كارثة فى انتاج البيض، حيث تعرضت آلاف الدواجن للإصابة بمرض "الليكوزس"، أو ما يُعرف بـ"ـسرطان الدواجن"، وهو مرض لم يتوصل أحد لعلاجه حتى الآن، ويصيب الدواجن لعدم تطعيمها في عمر يوم واحد أو تطعيمها بمصل فاسد.
وقال عاطف السيد، أحد المتضررين، أنه أجبر على غلق مزرعته بعد تكرار نفوق مئات الآلاف من الدواجن بعد تربيتها، خاصةً وأن اكتشاف المرض لا يكون قبل عمر 60 يومصا، حيث تظهر أعراضه بإنخفاض كبير في وزن الدجاج، ثم إضرابها عن الطعام وموتها.
واضاف السيد، أن عشرات التجار بالشرقية والدقهلية والبحيرة الغربية وكفر الشيخ، تضرروا من نفوق مئات الآلاف من الثروة الداجنة علاوة علي إرتفاع جنوني في سعر البيض.
وأوضح أحمد إبراهيم، تاجر دواجن، أن الدجاج المصاب يكون من النوع البياض، مما يضاعف من الخسائر علي المستوى القومي، حيث أهدر ملايين البيض ونفوف الأمهات التي بلغ عمرها 60 يوم، بما يعد كارثة قومية يجب التصدي لها بكل حزم.
في سياق متصل، أشار محمد فؤاد، أحد التجار، إلى أن عشرات القضايا تم رفعها ضد رئيس الشركة، والذي سعي جاهدا لتحويل القضية لنزاع مدني، وهو ما رفضة التجار معتبرينه كارثة قومية تستهدف الدولة والأقتصاد القومي بعد ارتفاع كبير في سعر الدواجن والذي بلغ سعر الكيلو منها 26 جنيهًا، وسعر طبق البيض 24 جنيهًا.

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان