إعلان

تعليم القليوبية تستعد لامتحانات نصف العام للشهادتين الابتدائية والاعدادية

11:43 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ.ش.أ)

قال وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مختار شاهين، إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لامتحانات نصف العام بجميع الشهادات، لافتا إلى أنه تم تشكيل الكنترولات الرئيسية للشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى المحافظة .

جاء ذلك خلال تفقد وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية يرافقه عادل عطيه مدير عام التعليم العام بالمديرية، اليوم الأربعاء، عددا من مدارس إدارة كفر شكر التعليمية ومنها مدرسة كفر شكر الرسمية للغات، ومدرسة الشهيد مصطفى عطايا، لمتابعة سير الدراسة والعملية التعليمية والاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتفقد وكيل المديرية ومدير التعليم العام الحالة التعليمية والانضباط ومتابعة الامتحانات التي بدأت في بعض الفرق الدراسية وتوفير الأجواء المناسبة للعملية الامتحانية وتوفير الإضاءة والتهوية داخل اللجان وتواجد الزائرات الصحيات بالمدارس والتنسيق مع الأجهزة الصحية لمتابعة الحالات المرضية.

كما تفقد شاهين، حالة المعامل واستعدادها للامتحانات العملية وتوفير المستلزمات الخاصة بالامتحانات، مؤكدا على ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بالامتحانات وقرارات موانع الملاحظين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما تفقدا الحالة الأمنية بمحيط المدارس تفعيلا لبروتوكول التعاون مع مديرية أمن القليوبية .

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إن المتابعات ستصل إلى كل مدرسة على أرض القليوبية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق المتابعة والتدخل السريع لحل أي مشكلة حال حدوثها ورصد السلبيات وعلاجها بكل المؤسسات التعليمية.

وأكد أنه تم عقد اجتماع موسع مع الموجهين وواضعي الأسئلة للتأكيد على الالتزام بالمعايير والضوابط التي وضعتها لجنة تقويم الامتحانات بالوزارة والابتعاد عن الأسئلة من خارج المنهج وكذا الأسئلة ذات الطابع السياسي أو الطائفي، موضحا أنه سيتم إحالة أي مخالف لتلك القواعد للتحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان