إعلان

وزير الثقافة من أسيوط : نريد تغيير الصورة المشوهة عن الصعيد

04:44 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة : 

قال حلمي نمنم، وزير الثقافة، اليوم الأحد، إنه يجب تغيير الصورة المشوهة التي تقدم عن الصعيد وعنوانها الثأر والتعصب ، فعنوان الصعيد هو رفاعة الطهطاوي وطه حسين وعمر مكرم الذي قاد أول ثورة شعبية عام 1805م ، فليس غريب على أسيوط الاهتمام بالثقافة فأقاليم الصعيد هي مهد الحضارة وطالما خرج منها مبدعين وعباقرة على مر العصور.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، استقبل الكاتب حلمي النمم، وزير الثقافة، أثناء زيارته لمحافظة أسيوط لافتتاح مكتبة الطفل والشباب بمركز ومدينة البداري والذي تم تنفيذه عن طريق صندوق التنمية الثقافية.

وهنأ الكاتب حلمي النمم، أهالي أسيوط بهذا الصرح الثقافي، وقدم شكره للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لدعمه في إنشاء هذا الصرح ودعمه للفرق الفنية بأسيوط ، وأشار إلى أن أهم من المباني الأنشطة الثقافية التي تقدم بها والتي تنشر الفكر المستنير في المجتمع.

و تفقد الوزير المكتبة المقامة على مساحة 800 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 2.5 مليون جنيه وتضم مكتبة للشباب ومكتبة للطفل وقاعات للندوات والأنشطة والهوايات والحاسب الآلي.

كما تفقدوا معرضا للمشغولات اليدوية وومعرض بورتيرهات للفنان شعبان خلف ومعرض دموع الأبرياء للفنان هيثم غلاب ومعرض صور فوتوغرافيا للفنان حامد سلامة كما شهدوا عرض لفرقة كورال أطفال ساحل سليم كما تم عقد لقاء مع أهالي البداري ومثقفيها.

وأكد وزير الثقافة – خلال اللقاء - أن الوزارة لديها خطط طويلة وأخرى وقصيرة الأجل لنشر الثقافة في ربوع مصر ونشر الوعي المجتمعي وتقديم مواد ثقافية تنير عقول الشباب ليكونوا قادرين على رؤية واقعهم ومستقبلهم لافتاً إلى أن الفن هو الركيزة الأساسية لمواحهة الفكر المتطرف ومناهضة الارهاب والقضاء عليه.

ومن جانبه أكد المحافظ، أن أسيوط تحتاج إلى المزيد من قصور الثقافة وجاري التنسيق وتقديم المزيد من الدعم لإنشاء بيوت ثقافية في القوصية وأبنوب وصدفا لما تقدمه للمواطنين من وعي وفكر في مواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة فالثقافة هي أساس خطط التنمية الشاملة والمجتمع الذي يتسم بالثقافة العالية هو الابعد عن الاختراق من قبل أصحاب الأفكار المتطرفة وحصناً منيعاً ضد الغزو الثقافي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان