إعلان

محافظ دمياط يعرض مشروع ميناء الصيد على مجلس الوزراء

03:17 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

المحافظ 5

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده :

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إنه ناقش مع لجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء برئاسة المهندسة جيهان عبد المنعم الأمين العام المساعد للجنة أهم المشروعات المستقبلية الهامة للمحافظة، موضحًا أنه قدم عرضًا حول مشروع ميناء الصيد والمقترح تدشينه بمدينة عزبة البرج والتي تمتلك ثلثي أسطول الصيد المصري وشرح المحافظ لأعضاء اللجنة أهمية إنشاء الميناء لخدمة الأسطول الكبير.

وأوضح المحافظ في تصريح له، مساء الاثنين، أنه عرض على أعضاء لجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء مشروع إنشاء معدية بين مدينة عزبة البرج ورأس البر وضرورة ذلك لأهالي المدينتين نظرا لما يتكبدوه من مشقة الانتقال بالسيارات بين المدينتين.

وبحث طه مع اللجنة مشروع إنشاء طريق الدعائم والذي سيكون طريقا بديلا لطريق "دمياط - عزبة البرج" ويعمل كاحتياطي له في حالة إغلاقه في أي ظرف من الظروف الطارئة .

كما تطرق المحافظ إلى إنشاء مشروع الأتوبيس النهري بين مدن محافظة دمياط واقترحت اللجنة أن يتم دعوة شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال لعمل دراسة جدوى للمشروع وفائدته لأهالي المحافظة

ووافقت اللجنة على تسجيل المشروعات الهامة للمحافظة لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماعاته المقبلة لاتخاذ قرارات بشأنها ووضعها ضمن الخطة التنموية للدولة 2017/ 2018.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان