إعلان

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، تجهيز مبادرة لائتلاف المحلة يدعو لمليونية لـ''دعم الثورة''

01:05 م الأحد 07 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة محمود:

دعت قوى سياسية بمدينة المحلة الكبرى إلى مليونية، مساء الأحد، بميدان الشون بالمحلة، تحت شعار ''التأكيد على رفض حكم الإخوان وإثبات أن ما حدث ثورة وليس انقلابا عسكريا''.

كان ائتلاف شباب الثورة بالمحلة وجه دعوة للحركات الثورية مثل شباب 6 ابريل وشباب المحلة الثائر وغاضبون والأحزاب مثل: حزب الدستور والحزب المصري الديمقراطي والحزب المصري الاشتراكي، للتجمع مساء اليوم الأحد، بميدان الشون.

كانت القوى السياسية قد فضت اعتصامها بعد قرارات الفريق عبد الفتاح السيسي بعزل الدكتور محمد مرسى، وشهد الميدان منذ يومها احتفالات مؤيدة لتلك القرارات.

من جانبه، أكد محمد محرز، المتحدث الإعلامي للائتلاف بالمحلة، أن تظاهرات اليوم دعم لقرارات الفريق السيسي وإثبات للعالم أن ما حدث ليس انقلاب عسكري بل ثورة على نظام الحكم، مضيفًا أن مؤيدي الدكتور مرسى يثيروا الإشاعات بأن الجيش انقلب على النظام وأن المؤيدين أكبر من المعارضين.

كما أوضح ''محرز'' أن اليوم تظاهرات سلمية، ولم يتدخل المتظاهرون في أي أعمال عنف أو شغب يجرنا إليها المؤيدين للدكتور محمد مرسى، وأنهم في حماية الجيش والشرطة، حسبما قال.عن العمل بعد أحداث الثورة وحتى الأن، والتى يزيد عددها عن 4 الأف مصنع وشركة كان يعمل بها ما يقرب من 50 ألف عامل وأكثر، وأن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق أبدى ترحيبه بالمبادرة وأعلن مساندته لها.

من جانبه أكد شعبان خليفة رئيس النقابة، فى تصريحات صحفية صباح اليوم الأحد، أن المبادرة التى سيعلن عن انطلاقها خلال أيام تأتي ضمن إعادة إعمار مصر، واستعادة الاقتصاد المصرى لعافيته، ودفع عجلة الإنتاج للأمام لتعويض الفترة الماضية من عمر مصر والتى توقف فيها الانتاج تماما، مضيفاً أن المبادرة تستهدف تشغيل 50 شركة ومصنع حتى نهاية العام الحالى كمرحلة أولى.
وأوضح خليفة أن مبادرة النقابة ستكون من خلال لجنة تضم خبراء اقتصاد لدراسة السوق المصري، ورجال أعمال للتعرف على المعوقات والمشاكل التى تواجههم، بالإضافة إلى العمال الذين كانوا يعملون في هذه المصانع لمشاركتهم في وضع خطة عاجلة للتشغيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان