إعلان

بالصور.. مساع لفض الاشتباكات بين أهالي وطلاب المدينة الجامعية في أسوان

06:54 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إسلام صلاح:

عقدت جلسة ودية بين القيادات الشعبية والدينية بقرية أبو الريش في أسوان وطلاب المدينة الجامعية، السبت، بمقر إدارة المدينة الجامعية، لحل الأزمة التي نشبت مساء الجمعة، ووقعت على إثرها اعتداءات بالمدينة الجامعية وإصابة عدد من الطلاب.

وشهدت الجلسة حضور عدد من القيادات الأمنية بأسوان وممثلي حزبي النور والحرية والعدالة في إطار السعي لحل المشكلة وتهدئة الموقف وإزالة الاحتقان بين الطلاب وعدد من أهالي قرية أبو الريش.

وقال محمد حسن طايع، طالب بالمدينة الجامعية:" إنه بعد التعدي علينا بالأمس والتزامنا الهدوء لحين تدخل الأمن والقيادات الشعبية لتهدئة الموقف، ولكننا فوجئنا ظهر اليوم بتجدد التعدي على اثنين من زملائنا من قبل بعض الأهالي، وتدخل الطلاب لنجدة زملاؤهم، ثم تصدوا لعشرات الأهالي الذين تجمهروا بمحيط مبنى المدينة الجامعية، ومن جانبنا التزمنا ضبط النفس لحين انعقاد جلسة صلح رسمية لحل المشكلة التي تسببت في إشعال الموقف".

يذكر أنه قد وقعت مشاجرة بين أحد أهالي المنطقة وطالب بالمدينة الجامعية مساء الجمعة، تطورت لاشتباكات عنيفة انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم، بتدخل الأمن والقيادات الشعبية بأسوان.

وكانت الاشتباكات قد تجددت بين طلاب المدينة الجامعية بأسوان، والعشرات من أهالي المنطقة المحيطة بها، وحاصر الأهالي بوابات المدينة الجامعية، وإلقاء الحجارة عليها من الخارج، مع اشتباكات جانبية مع عدد من الطلاب الذين تصدوا لهم.

وانتقلت قوة أمنية من مركز شرطة أسوان إلى محيط المدينة الجامعية في محاولة لفض الاشتباكات والتصدي لمحاولات اقتحام المدينة.

طلاب المدينة الجامعية في أسوان
طلاب المدينة الجامعية في أسوان
طلاب المدينة الجامعية في أسوان
طلاب المدينة الجامعية في أسوان
طلاب المدينة الجامعية في أسوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان