إعلان

بالفيديو .. مصر تحصد بطولة كرة السرعة الخامسة للجامعات العربية بالأقصر

12:26 م الخميس 14 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

اختتمت في الأقصر فعاليات البطولة الخامسة لكرة السرعة لشباب الجامعات العربية، التي اقيمت بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي والاتحاد المصري والعربي لكرة السرعة ومحافظة الأقصر وتحت رعاية وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي .

مصر تحصد بطولة كرة السرعة

شاهد الفيديو

مصر تحصد بطولة كرة السرعة

حضر حفل الختام الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، والمستشار عمرو حسين، رئيس الاتحادين المصري والعربي لكرة السرعة، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وعدد من قيادات ونواب الجامعات المصرية، ومسئولي الشباب والرياضة، وبعض الإعلاميين وشباب الجامعات العربية.

واسفرت نتائج البطولة عن فوز مصر بالمركز الاول بعد حصولها علي 7 ميداليات وجاءت دولة لبنان في المركز الثاني برصيد 5 ميداليات بينما حلت دولة السعودية في المركز الثالث برصيد 3 ميداليات.

وفي ترتيب الجامعات عن تصدر جامعة عين شمس للبطولة بحصولها على المركز الأول، والجامعات الخاصة ''وزارة التعليم العالي''، في المركز الثاني وجامعة الزقازيق في المركز الثالث.

كما فازت مصر بالمركز الأول في بطولة الفردي آنسات بينما جاءت لبنان في المركز الثاني وحلت السودان في المركز الثالث، وبفردي رجال احتلت مصر المركز الأول والسعودية المركز الثاني والبحرين الثالث .

وفي زوجي آنسات جاءت مصر في المركز الأول ولبنان في المركز الثاني والسودان في الثالث، أما زوجي رجال حصدت مصر المركز الأول والسعودية المركز الثاني ولبنان المركز الثالث، كما بالزوجي المختلط كان ترتيب مصر الأول ولبنان في المركز الثاني والسودان في المركز الثالث .

وعلي مدار ثلاثة أيام، شهدت البطولة التي اقيمت بساحة معبد الأقصر منافسة من جامعات بدول: فلسطين ولبنان والسعودية والعراق والبحرين وليبيا وجزر القمر ومصر.

كما شارك عدد من الجامعة الحكومية وجامعات خاصة منها القاهرة المنصورة والزقازيق وعين شمس ودمياط والمنوفية  والأزهر وبني سويف وسوهاج والفيوم وأسوان وبنها والأمريكية والروسية والألمانية بالإضافة لجامعة جنوب الوادي المنظمة للبطولة.

وفي كلمته خلال الختام أشاد محافظ الأقصر السفير عزت سعد، بالبطولة وبالطاقات الشبابية التي برزت خلالها، مؤكدا دعم المحافظة وتشجيعها لكرة السرعة ولكافة الأنشطة الرياضية الشبابية الأخرى، وحرصها على استضافة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تنويع المنتج السياحي المصري، وإقامة أحداث وفعاليات تساهم في تنشيط السياحة الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان