إعلان

نقيب أطباء الدقهلية: الإضراب ناجح ومن يكسره يحول للتحقيق

08:16 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلي:
أكد نقيب الأطباء بمحافظة الدقهلية، الدكتور جاد المولى عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، اليوم الاثنين، أن الإضراب نجح بنسبة عالية وأنه لم يتم إكراه أحد من الأطباء على الإضراب كما لم يكره أحد على العمل.
 
وأضاف جاد المولى أن الاطباء رأوا تراخي كبير من وزارة الصحة في تنفيذ رغبات الأطباء التي حددتها الجمعية العمومية للنقابة، والتي تتمثل في إصدار قانون لكادر الأجور بالجريدة الرسمية، وإقرار جدول زمني واضح لزيادة موازنة الصحة إلى 15 % على مدى 3 سنوات، وإصدار قانون بتنفيذ عقوبة للاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها.
 
ورفض تدخل عدد من القوى السياسية في الدعوة للإضراب معلقًا: ''نحن جميعًا نخلع رداء الانتماءات السياسية عندما ندخل النقابة فكلنا أطباء''.
 
وفيما يخص الأطباء الذين كسروا الإضراب، أكد أنه يتم إحالتهم إلى لجنة تحقيق فورية سيتم تشكيلها من النقابة العامة، مضيفًا: ''ولسنا طرفًا في هذه التحقيقات''.

وفي سياق أخر، أشاد جاد الولى بدور الشرطة في حماية الأطباء وتأمين الإضراب قائلًا: ''شئ رائع أن تستجيب وزارة الداخلية لإنشاء وحدات أمنية في 5 محافظات من ضمنها وحدة الدقهلية التي يترأسها لواء شرطة، مضيفًا: ''وهذا نتيجة للضغوط السابقة التي مارسناها من أجل تأمين الأطباء داخل المنشآت الصحية''.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور أسامة فريد، أن عدد الأطباء بمحافظة الدقهلية يبلغ 4 ألاف طبيب امتنع منهم 400 فقط عن العمل، وأن أقسام الطوارئ والاستقبال بكل المستشفيات تعمل بكامل طاقاتها لاستقبال الحالات الطارئة والمرضى ومصابي الحوادث، فضلًا عن انتظام العمل داخل الإدارات الصحية.

ونفى فريد ما أشيع عن تلقي غرفة العمليات بمديرية الصحة شكاوى من المواطنين بسبب إضراب الأطباء، مؤكدًا التزام الأطباء بالعمل داخل المستشفيات. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان