إعلان

الخارجية الروسية: لافروف سيزور الصين لإجراء محادثات مع نظيره الصيني قريبا

02:57 م الأربعاء 03 أبريل 2024

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين قريبا لإجراء محادثات مع نظيره الصيني وانج يي.

وقالت زاخاروفا "سيزور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف جمهورية الصين الشعبية قريبا، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانج يي. وسنعلن، بالاشتراك مع زملائنا الصينيين، عن موعد الزيارة"، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضافت زاخاروفا أن الوزيرين سيناقشان مجموعة واسعة من قضايا التعاون الثنائي والتفاعل على الساحة الدولية مع التركيز على العمل المشترك في الأمم المتحدة، ومجموعة بريكس، ومنظمة شنغهاي للتعاون، ومجموعة العشرين، ومنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك) وغيرها من الاجتماعات المتعددة الأطراف.

وقالت زاخاروفا إنه من المتوقع أن يتبادل لافروف ووانج الآراء حول القضايا الراهنة وجداول الأعمال الإقليمية، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية والوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وقضايا أخرى.

وزار لافروف بكين آخر مرة في أكتوبر الماضي، حيث ناقش الجهود المبذولة لتعزيز التعاون في أوراسيا وآفاق رئاسة روسيا لمجموعة بريكس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان