إعلان

"كورونا" يقتل لاعب كمال أجسام صينيًا رفض ارتداء قناع الوجه (صور)

01:23 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

لاعب كمال الأجسام الصيني المُتوفى كيو جون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

لقي لاعب كمال الأجسام الصيني كيو جون (72 عامًا) حتفه بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أن رفض ارتداء قناع الوجه طيلة تفشي المرض في الصين.

وأكّدت أسرة جون، المنحدر من مدينة ووهان بمقاطعة هوبي في وسط الصين -بؤرة تفشي الوباء الفيروسي- إنه بقي على قيد الحياة لمدة 4 أيام فقط في المستشفى قبل أن يلقى حتفه جراء التهاب رئوي حاد ناجم عن الفيروس القاتل، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب كمال الأجسام الصيني الحاصل على عدة جوائز تقاعد في عام 2003 وهو بعُمر الـ 56 عامًا. ومن ذلك الحين اعتاد ممارس تمارينه الرياضية بحديقة تشونجشان، حيث كان يمضي 3 ساعات في ممارسة تمارين الضغط قبل التوقف لتناول الغداء والاستمرار إلى فترة ما بعد الظهر.

1

ونقلت عن صِهره، السيد هاي، قوله إن جون واصل ممارسة تمارينه الرياضية ومضى في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، رغم التحذيرات المتواصلة من تفشي الفيروس القاتل حتى تم إغلاق مدينة ووهان بأكملها في 23 يناير الماضي.

وفي 28 يناير الماضي، ظهرت على اللاعب الصيني المُتوفى أعراض حُمى فنقلته أسرته إلى مستشفى بووهان لإجراء فحوصات، وحاولت حجزه في المستشفى لكن قلة الأسِرّة حالت دون ذلك، لأن ذلك الأمر كان يتطلّب اصطفافهم في طوابير المُنتظرين الذين قُدِروا بأكثر من 300 شخص وقتذاك.

وفي 2 فبراير، وصلته رسالة نصية من مستشفى الصليب الأحمر في ووهان أكّدت إصابته بالفيروس. وفي اليوم التالي أي 3 فبراير وصل إلى المستشفى وتم عزله في غرفة الحجر الصحي، غير أنه أنه توفي بعد 4 أيام فقط.

وقال صِهره للصحف المحلية: "في اليوم الثاني والثالث بعد انتهاء العام الصيني القمري الجديد، ظل محمومًا، وفقد شهيته، حتى صارت احتمالية إصابته بكورونا منطقية".

2

وأشار إلى أن جون كان عنيدًا، شأنه في ذلك شأن غيره من كبار السن، وعندما ظهرت أولى حالات الإصابة بالفيروس في الصين، كان رفض ارتداء قناع واقٍ، الأمر الذي سهّل انتقال العدوى إليه.

وحكى أنه طلب منه ارتداء القناع ذات يوم بينما كانا يتناولات العشاء في أحد المطاعم، فما كان ردّه سِوى أن "التزم الصمت والهدوء للحظات، ثم قالك (المُقدّ أن يحدث سوف يحدث). ثم أضاف: (لا أحد يرتدي قناعًا- فكيف سوف أبدو إذا ارتديت واحدًا؟)".

وتابع صِهره: "لقد كنت غاضبًا لدرجة أنني رغبت في تحطيم طبق الطعام أمامي، لكنني لم أقوى على فعل رشيء. فيكيف يمكنك التحكم في رجل عجوز؟".

وأشار إلى أن اللاعب الصيني المُتوفى كان يرغب في مواصلة ممارسة ألعاب كمال الأجسام حتى يبلغ من العمر 80 عامًا، وكان يخطط للمشاركة في مسابقات في نانجينج وبكين هذا الصيف.

3

وقال السيد هاي، الذي تم عزله مع زوجته بسبب اتصاله الوثيق باللاعب المُتوفى، إن تفشي فيروس كورونا في ووهان "صدم" عائلته.

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيروس القاتل إلى 1016 حالة وفاة في الصين القارية- بينهم ياباني وأمريكي- إضافة إلى حالتين في الفلبين وهونج كونج، وذلك منذ ظهوره في سوق لبيع المأكولات البحرية والحيوانات البرية في ووهان الصينية في أواخر ديسمبر الماضي.

كما أصاب أكثر من 43 ألفًا في الصين و28 دولة أخرى، أغلبهم في اليابان التي سجّلت وحدها حتى الآن 163 إصابة مؤكدة بالفيروس، أغلبها لمُصابين على متن سفينة "أميرة الماس" السياحية التي ترسو بميناء يوكوهاما في اليابان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان