إعلان

مظاهرات وقبض في جلسة "الشيوخ" لتعيين مرشح ترامب للمحكمة العليا (صور وفيديو)

10:41 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

شهدت جلسة الاستماع بمجلس الشيوخ الأمريكي حول تعيين الرئيس دونالد ترامب لبريت كافانو كرئيس للمحكمة الأمريكية العليا، اشتباكات واحتجاجات كبيرة من الديمقراطيين ما أسفر عن توقيف 22 شخصًا.

وتسبب فشل البيت الأبيض في الإفراج عن آلاف الوثائق الخاصة بعمل كافانو، في إثارة تلك الاحتجاجات من جانب الديمقراطيين في جلسة الاستماع صباح اليوم الثلاثاء.

وقبل بدء الجلسة، قال السيناتور الديمقراطي دايان فاينشتاين، إنهم سيحضرون الاجتماع رافعين رايات احتجاجية ضد الاختيار، وضد حجب حوالي 100 ألف وثيقة مرتبطة بفترة عمل كافانو كمحام للرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش عقب هجمات 11 سبتمبر.

بدأت التوترات بعد دقائق قليلة من بدء جلسة الاستماع، وكانت البداية بهتافات واعتراضات ضد العضو الجمهوري تشاك جراسلي ما أجبره على إلقاء كلمته الافتتاحية بعد ساعة من موعدها المحدد.

هتف الديمقراطيون ضد جراسلي "ألغوا ترشيح كافانو. أجلوا جلسة الاستماع".

أعقب ذلك إبعاد الأعضاء المعترضين خلال الجلسة، ولكن بحسب مجلة "نيويورك" الأمريكية، فقد كان لذلك تأثير قليل على الاحتجاجات. وذكرت مواقع محلية أمريكية، أن 22 محتجًا تم توقيفهم بسبب تعطيل أعمال الجلسة.

طالب الديمقراطيون بتأجيل جلسة الاستماع بسبب افتقادها للشفافية بعد حجب البيانات. وفيما ظهر أنها تحركات متفق عليها، قام عدد من الأعضاء الديمقراطيين بمقاطعة جراسلي خلال كلمته. ورفض جراسلي المقاطعات التي طالبته بتأجيل الجلسة.

وفي وقت عمل فيه الأعضاء الديمقراطيون داخل قاعة الجلسة على إظهار اعتراضهم، اصطف محتجون أمام القاعة وارتدوا زي "خادمات" في اعتراض على اختيار كافانو وضد أحكام سابقة له ضد مراهقين مهاجرين.

وفي بيان للمتحتجين جاء: "كافانو صاحب أيدلوجية متطرفة، لو تم التصديق على تعيينه رئيسًا للمحكمة العليا، ستفقد النساء حقوقها الأساسية".

وحذر نواب ديمقراطيون من الاستقطاب الكبير حال تعيين كافانو المحسوب على الجمهوريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان