إعلان

مقتل 130 من عناصر الحوثي خلال أسبوع من معارك الساحل الغربي باليمن

08:25 ص الأربعاء 08 أغسطس 2018

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ):

قتل وأصيب المئات من ميليشيات الحوثي خلال أسبوع من المعارك مع الجيش الوطني المدعوم بمقاتلات التحالف العربي في جبهات الساحل الغربي.

وقال مصدر في الجيش اليمني في تصريح نقلته قناة "العربية" الاخبارية اليوم (الاربعاء) إن أكثر من 130 قتيلا ومئات الجرحى من ميليشيات الحوثي سقطوا خلال المعارك الضارية بالإضافة إلى ضربات مقاتلات التحالف خلال الأسبوع الماضي.

وفي الحديدة، قصفت بارجة تابعة لقوات التحالف مواقع عدة لميليشيات الحوثي غرب مدينة الحديدة، تستخدمها نقاط مراقبة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إسناد جوي متواصل من طائرات التحالف العربي لقوات الجيش الوطني والمقاومة في المواجهات المتواصلة مع الحوثي في مناطق شرقي مركز مديرية التحيتا، وشمال شرق مديرية الدريهمي، استكمالاً لعملية التمشيط الواسعة التي تقوم بها قوات الجيش.

وفي صعدة، سيطر الجيش اليمني بدعم التحالف أمس على منطقة الملاحيط.

في سياق آخر، أعلنت مصادر حقوقية يمنية وفاة معتقلين اثنين في سجون ميليشيا الحوثي هما إبراهيم مهيوب الصلاحي، وعبده محمد العماري ، مشيرة إلي أن أسرة المختطف الصلاحي تفاجأت بنبأ وفاة ابنها المعتقل.

وأوضحت أن الصلاحي تعرض للاحتجاز قبل عامين في الحوبان بتعز ونقل إلى مدينة الصالح، ووضعته الميليشيات في المعتقل، ورفضت الإفراج عنه، متهمة إياه بخيانة الوطن، وتم استلام جثته ودفنه.

ولفتت إلي أن المعتقل الثاني عبده محمد العماري فقد توفي تحت التعذيب في سجن البحث الجنائي بصنعاء، الذي تحول من سجن متخصص في الجرائم الجنائية إلى معتقل للناشطين والحقوقيين والصحفيين.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد كشف أن عدد ضحايا التعذيب الوحشي في سجون المليشيا، ارتفع إلى 132 منذ الانقلاب على السلطة الشرعية أواخر 2014.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان