إعلان

أردوغان يعلن إجراءات انتقامية ردًا على العقوبات الأمريكية

03:51 م السبت 04 أغسطس 2018

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن إجراءات انتقامية ردا على العقوبات الأمريكية التي قررتها واشنطن ضد بلاده على خلفية واقعة القس الأمريكي المحتجز اندرو برونسون.

وقال اردوغان اليوم السبت في كلمة أمام المؤتمر العام للجناح النسائي بحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، وبثها التلفزيون الرسمي:" سنجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا، إن وُجِدَتْ".

كانت الولايات المتحدة أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن فرض عقوبات على وزير الداخلية التركي سليمان سويلو ووزير العدل التركي عبد الحميد جول لأنهما " لعبا دورا رائدا" في واقعة القس برونسون.

وبموجب هذه العقوبات، يتم تجميد الأرصدة المحتملة للوزيرين في البنوك الأمريكية كما لن يتم السماح للمواطنين الأمريكيين بإجراء أي تعاملات معهما.

يذكر أن وزير الداخلية في الولايات المتحدة يضطلع بنطاق مهام مختلف عما هو الحال عليه في دول أخرى، أما الوزارة المختصة بمجال الأمن الداخلي في الولايات المتحدة فهي وزارة الأمن الداخلي.

وتم إلقاء القبض على برونسون في تركيا في أكتوبر 2016، وقد أودع لاحقا في ديسمبر من نفس العام في الحبس الاحتياطي على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب. وحولت محكمة تركية الحبس الاحتياطي الأسبوع الماضي إلى إقامة جبرية في منزله بسبب مشاكل صحية يعانيها القس.

ويطالب الادعاء التركي بسجن برونسون لمدة تصل إلى 35 عاما.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب مرارا وبشكل شخصي بالإفراج عن برونسون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان