إعلان

الفيضانات الأعنف منذ قرن.. ماذا يحدث في الهند؟ (صور وفيديوهات)

02:05 م الإثنين 20 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت ولاية كيرالا الاستوائية، جنوب غربي الهند، إلى 400 شخص على الأقل، فيما اعتبرته السلطات "أسوأ فيضانات تشهدها الولاية الهندية منذ قرن"، حسبما أعلنت فرق الإنقاذ.

وتتعرّض كيرالا، الوجهة السياحية المُفضّلة في الهند خلال مواسم الجفاف، منذ نهاية شهر مايو الماضي لأمطار غزيرة أدت إلى انهيارات أرضية وفيضانات مُفاجئة جرفت قرى بكاملها.

أغرقت الفيضانات المئات وشرّدت عشرات الآلاف وعرقلت حركة المواصلات العامة والمطارات والسكك الحديدية، وغمرت عددًا كبيرًا من القرى الواقعة في مجرى التيار كما ألحقت أضرارًا بالغة بأكثر من 10 آلاف كيلومتر من الطرق ونحو 134 جسرًا.

تراجعت الأمطار، الاثنين، وانخفض مستوى المياه في عدد من الأقاليم، ما سمح انحسار بالعثور على جثث 30 شخصًا آخرين، ليرفع حصيلة الضحايا إلى ما لا يقل عن 400 قتيل. وتتوقّع هيئة الأرصاد الجوية الهندية استمرار هطول الأمطار حتى 23 أغسطس الجاري.

وتخشى السلطات من تفشي الأمراض بين أكثر من 725 ألف شخص باتوا مُكدّسين في مخيمات إغاثة، مع تلوث مصادر مياه الشرب والظروف الصحية السيئة. وسيتم نشر عاملين في القطاع الصحي في القرى لمتابعة الأوضاع.

وجرى إيواء حوالى 725 ألف شخص في مخيمات للنازحين في هذه الولاية الغنية بالنباتات.

وأعلن رئيس الحكومة المحلية، بيناراي فيجايان، في تصريحات صحفية الأحد، إن "العدد الإجمالي للأشخاص الذين لجأوا إلى 5645 مخيما بلغ 724 ألفا و649 شخصًا".

عُزلت مقاطعات بأكملها في المناطق الأكثر تضررًا، وفُتِحت عشرات السدود والخزانات لأن مستوى المياه بلغ عتبة خطرة، حسبما ذكرت الحكومة المحلية.

تشهد ولاية كيرالا الهندية فيضانات واسعة وانهيارات أرضية أدت إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف ...

واضطر نحو 350 ألف شخص للجوء إلى 3 آلاف مخيم للطوارئ. وانتشر آلاف من عناصر جيش البر والبحرية وسلاح الجو لمساعدة الأشخاص الذين ما زالت الفيضانات تطوّقهم.

وفي الأقاليم الأكثر تضررًا، كما تريسور وشيغانور، يقوم رجال الإنقاذ بتفتيش المنازل التي غمرتها المياه لسحب جثث الذين علقوا في الارتفاع السريع لمنسوب المياه.

قال أشرف علي، قائد عمليات البحث في مدينة مالا الصغير في منطقة ثريسور، إن "هؤلاء لم يتصوروا أن المياه سترتفع الى هذا الحد -من 3 أمتار إلى 4.5 أمتار في بعض الأماكن"، وفق وكالة فرانس برس.

وانضم صيادو سمك بمراكبهم إلى عمليات الإغاثة. وعبرت السلطات عن شكرها لهم وقالت إن "كل مركب سيتلقى تعويضًا يبلغ 3 آلاف روبية (37 يورو) عن كل يوم عمل".

ومن المُقرر إغلاق مطار كوشي الدولي حتى 26 أغسطس على الأقل.

وتتعرّض كيرالا سنويًا لأمطار غزيرة خلال الرياح الموسمية لتي تستمر من يونيو إلى سبتمبر، لكن الأمطار هطلت بغزارة هذا العام.

تقول وزارة الداخلية الهندية إن 868 شخصًا لقوا مصرعهم في 7 ولايات هندية منذ بداية الرياح الموسمية.

أحد عشر يوما من الفيضانات وومياه الامطار التي غمرت عشرات القرى وشردت عشرات الآلاف وتم ...

وبلغت قيمة الخسائر التي تكبّدتها كيرالا بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب التقديرات الأولية، 2.9 مليار دولار. وأكّدت الحكومة المحلية في بيان أن "الخسائر النهائية لا يمكن تحديدها إلا عندما تنحسر المياه".

ومن أجل تعزيز عمليات الإغاثة، طلب رئيس السلطة التنفيذية في كيرالا، أموالًا إضافية وإرسال 20 مروحية و600 سفينة، إضافة إلى السفن التي أرسلت حتى الآن. وأعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي حلق السبت بمروحية فوق الولاية المنكوبة، عن مساعدة فورية تبلغ 75 مليون دولار.

وقال أنيل فاسوديفان، المسؤول عن إدارة مكافحة الكوارث في وزارة الصحة في كيرالا، إن السلطات عزلت 3 مصابين بالجديري المائي في أحد مخيمات الإغاثة في بلدة ألوفا التي تبعد نحو 250 كيلومترًا عن عاصمة الولاية. وأضاف أن الإدارة مستعدة للتعامل مع تفشٍّ محتمل للأمراض التي تنتقل عن طريق الماء أو الهواء.

فيديو قد يعجبك: