إعلان

"السر في المرحاض".. أمير قطر السابق يزور عجوزًا إيطالية لرد الجميل

03:00 م الإثنين 20 أغسطس 2018

حمد بن خليفة آل ثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

توجّه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الحاكم السابق لدولة قطر، في زيارة مفاجئة لعجوز إيطالية، محملًا بعدد من الهدايا، يرافقه عدد من الحراس، ليشكرها على حُسن ضيافتها له منذ 21 عامًا.

ذهب حمد إلى الميناء الجنوبي لمدينة برينديزي الإيطالية لتوجيه الشكر للجدّة تيريزا بورسيتي، 89 عامًا، على ضيافتها له عندما كان في زيارة قصيرة إلى البلاد عام 1997، حسبما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقريرها المنشور عبر موقعها الرقمي، الاثنين.

تذكر الصحيفة أن الحاكم القطري السابق كان يتجوّل الأزقة التاريخية لمدينة برينديزي السياحية في زيارة أجراها عام 1997، وشعر فجأة بمغص في بطنه وأراد أن يُقضي حاجته، فوجد الحانات كلها موصدة.

وكانت بورسيتي تجلس حينها على كرسي أمام باب منزلها، فسمحت له بالدخول إلى منزلها رغم أنها لم تكن تعرفه، بعد أن استأذنها الحرس الخاص به إن كان بإمكانه استخدام المرحاض، وفق التايمز.

تُشير الصحيفة إلى أن حمد ذهب إلى العجوز الإيطالية هذه المرة على متن يخت "كتارا"، وبعث بحرسه الخاص ليتبين إن كانت بورسيتي ما زالت تعيش في المدينة أم لا.

وكما استقبلته قبل عقدين من الزمان، فتحت العجوز الإيطالية باب منزلها مُجددًا لحمد، وقدّمت له هذه المرة "قهوة وفطيرة مُحلّاة بالعسل". وأمضى الحاكم القطري السابق قُرابة الساعة ونصف الساعة يتحدّث مع مضيفته العجوز، بحضور وكيل بحري محلي كمترجم فوري.

قالت أنطونيلا كونتي، إحدى بنات بورسيتي: "كانت لحظة رائعة لوالدتنا، كانت مُثارة عاطفيًا ومندهشة. كنا جميعًا أبناءً وأحفادًا نراقب في سرور واعتزاز"، وفق الصحيفة.

وتوجّه الشيخ حمد بن خليفة بالشكر لبورسيتي لفتحها باب منزلها لغريب مثله، داعيًا إيّاها وأفراد أسرته ليكونوا في ضيافته في قطر في ديسمبر المُقبل.

فيديو قد يعجبك: