إعلان

ترامب يسحب التصريح الأمني الخاص للرئيس السابق للاستخبارات

10:08 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التصريح الأمني الخاص لجون برينان ،الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه)، وذلك وفقا لما صرحت به سارة ساندرز المتحدثة باسم ترامب اليوم الأربعاء.

ونقلت ساندرز عن ترامب قوله إن برينان لم يعد مسموحا له بالوصول إلى معلومات سرية، مشيرا إلى أن الرئيس السابق للاستخبارات أبدى " سلوكا غير سوي".

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه التصاريح تعطي ممثلين سابقين للإدارة الامريكية، وضعا خاصا يسمح لهم، بعد مراجعة دقيقة، بالاطلاع على معلومات سرية، وجرت العادة أن يحصل الممثلون السابقون للاستخبارات على مثل هذا الوضع.

كان برينان، الذي تولى رئاسة الاستخبارات في الفترة بين 2013 حتى مطلع 2017، اتهم ترامب بعد المؤتمر الصحفي المثير للجدل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي "بالخيانة"، بعد أن ظهر في موقف يتعارض مع تقديرات الاستخبارات الأمريكية التي أشارت إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية في 2016.

كانت ساندرز ، قد ذكرت في الشهر الماضي ، إن ترمب يدرس إلغاء تراخيص أمنية من برينان ومدير مكتب التحقيقات الأتحادي السابق جيمس كومي، والمدير السابق لوكالة الأمن القومي مايكل هايدن وآخرين، بسبب تصريحاتهم وانتقاداتهم حول التحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات الأميركية عام 2016.

فيديو قد يعجبك: