إعلان

أردوغان يشكر قطر على دعمها لاقتصاد تركيا بـ15 مليار دولار

10:18 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

أردوغان وتميم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

شكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير قطر تميم بن حمد بعد إعلان الأخير عن ضخ استثمارات في تركيا بقيمة 15 مليار دولار في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أنقرة.

وفي تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر كتب أردوغان: "وأنا أتقدم باسم الشعب التركي بالشكر الجزيل إلى الشيخ تميم والشعب القطري لوقوفهم إلى جانب تركيا. ولا شك أن علاقاتنا المتينة مع دولة قطر الصديقة والشقيقة ستشهد تطورا في العديد من المجالات بشكل مستمر".

كنا تميم صرح بأن الدوحة تقف بجوار أنقرة في الأزمة التي تعانيها حاليًا بعد زيادة الرسوم الأمريكية على صادرات تركية ما ساهم في تراجع الليرة التركية.

وتعهد أمير قطر تميم بن حمد بضخ استثمارات قيمتها 15 مليار دولار أمريكي في السوق التركي لمساعدته في مواجهة أزمة الليرة الاقتصادية، وذلك خلال زيارته إلى تركيا اليوم.

وغرّد تميم عبر حسابه بموقع تويتر: "نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر .. وفي إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة ١٥ مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا".

وتأتي الزيارة والاستثمارات القطرية في ظل تعرض الليرة التركية لتراجع كبير منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مضاعفة الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية.

ويأتي ذلك بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية قضية القس الأمريكي أندرو برونسون الذي يحاكم في تركيا حاليا بتهمة التجسس والإرهاب.

فيديو قد يعجبك: