إعلان

عشرات القتلى وملايين النازحين في اليابان بسبب أمطار "غير مسبوقة" (صور)

07:13 م الأحد 08 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

لقي 81 شخصًا مصرعهم حتى صباح اليوم الأحد، بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في مدن مختلفة باليابان، فيما لايزال الآلاف في عداد المفقودين.

تسببت الأمار الموسمية الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وإغراق وهدم المنازل وتدمير الممتلكات وجرف السيارات، فيما أمرت السلطات اليابانية أكثر من 3.6 مليون شخص بإخلاء منازلها في 18 مقاطعة مختلفة، بينهم 1.7 مليون في مدينة هيروشيما وحدها.

وحذر مسئولون في وكالة الأرصاد اليابانية، اليوم، من أن هذا النوع من الأمطار لم تشهده البلاد من قبل وأنها سوف تستمر لأيام مقبلة. كما حذروا أيضًا من المناطق التي تعرضت بقوة للفيضانات والانهيارات الأرضية في غرب البلاد تواجه خطرة غير مسبوقة مع تواصل هطول الأمطار.

وفي تصريحات لرئيس الوزراء شينزو آبي أكد على أن عمال الإنقاذ والسلطات يسابقون الزمن في هذه المأساة، كما أضاف أنه "ما زال أشخاص كثيرون مفقودين كما أن هناك آخرين بحاجة للمساعدة.

وشكلت الحكومة اليابانية مركزا لإدارة الطوارئ في مكتب "آبي" كما تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ من الجيش والشرطة والإطفاء إلى مناطق شاسعة في جنوب غرب وغرب اليابان.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قوله "لم نشهد مطلقا مثل هذا النوع من الأمطار من قبل... هذا وضع خطير للغاية".

وأبرزت وسائل إعلامية أن من بين المفقودين طفل في التاسعة من عمره، يُعتقد أنه حوصر بعد الانهيارات الأرضية داخل منزله.

وحذرت هيئة الأرصاد من إمكانية هطول أمطار غزيرة في مقاطعات جيفو في وسط اليابان وإيمي وكوتشي في شيكوكو.

وفي غرب اليابان الأشد تضررا، استخدمت أجهزة الطوارئ وأفراد الجيش الطائرات الهليكوبتر والقوارب لإنقاذ الناس من الأنهار التي فاضت على ضفافها والمنازل التي غمرتها المياه، بما في ذلك مستشفى.

وأنقذ أفراد من قوات الدفاع الذاتي عشرات المرضى والممرضين في مستشفى مابي ميموريال باستخدام القوارب.

وعلقت بعض شركات صناعة السيارات من بينها مازدا ودايهاتسو عملياتها في عدة مصانع يوم السبت بسبب تعطل الإمدادات وظروف العمل الخطيرة.

فيديو قد يعجبك: