إعلان

ميركل تدعو الولايات المتحدة لقبول حلول الوسط في النزاع التجاري مع الاتحاد الأوروبي

12:27 م الأربعاء 04 يوليه 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الولايات المتحدة إلى قبول حلول وسط في النزاع التجاري مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء خلال جلسة نقاش في البرلمان الألماني (بوندستاج) حول موازنة عام 2018 : "من المجدي بذل كافة الجهود لتخفيف حدة هذا النزاع، حتى لا يتطور إلى حرب حقيقية... لكن ينبغي أن يشارك الطرفان في ذلك بالطبع".

وذكرت ميركل أن الأداء الجيد للاقتصاد الدولي يتوقف على التعاون القائم على الشراكة، وقالت: "يتعين استمرار حدوث ذلك. ألمانيا ستعمل في كافة الأحوال على تحقيق هذا الأمر، وكذلك الاتحاد الأوروبي".

وفي سياق متصل، انتقدت ميركل النظرة الأحادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتقدة للميزان التجاري الأمريكي مع الاتحاد الأوروبي، موضحة أن الفائض الكبير في الميزان التجاري لأوروبا لا يمكن أن يتحقق إلا بتبادل البضائع، وقالت في إشارة إلى ترامب: "إذا ضمّنت الخدمات بما فيها الخدمات الرقمية، سيكون لديك ميزان تجاري مختلف تماما يزيد فيه فائض الولايات المتحدة عن أوروبا"، مشيرة إلى أن احتساب البضائع فقط في الميزان التجاري "أمر عفا عليه الزمن تقريبا إذا صح التعبير".

وكان خبراء اقتصاد ألمان أشاروا مؤخرا استنادا إلى بيانات أمريكية إلى أن الولايات المتحدة حققت فائضا تجاريا مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 2ر14 مليار دولار العام الماضي.

ورغم عجز الميزان التجاري الأمريكي مع الاتحاد الأوروبي في تجارة البضائع، حققت الولايات المتحدة العام الماضي فائضا في تجارة الخدمات والتحويلات المالية.

وأوضح الخبراء أن أوروبا صدرت بضائع أكثر للولايات المتحدة، بينما استثمرت شركات أمريكية على نحو أكبر في الاتحاد الأوروبي وحققت عبر ذلك مكاسب مالية معتبرة.

وذكر الخبراء أنه لتقييم اختلال التوازنات في الميزان التجاري، يتعين بجانب تبادل البضائع وضع التدفقات المالية للخدمات في القطاع المالي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والسياحة في الاعتبار، وكذلك الاستثمارات والتحويلات المالية للعاملين الأجانب إلى موطنهم.

فيديو قد يعجبك: