إعلان

مصر تحث ألمانيا على إلغاء التحذير الخاص بالطيران فوق سيناء

01:14 م الأربعاء 04 يوليو 2018

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا أسامة:

حث سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الألماني هايكو ماس، على إلغاء التحذير الخاص بطيران الشركات الألمانية تحت ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق سيناء ،والصادر في أغسطس 2017 وتم تمديده حتى 28 يونيو 2018، في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية في جنوب سيناء ورفع مستوى التأمين في جميع المطارات المصرية.

جاء ذلك خلال جلسة مشاورات ثنائية بين الجانبين، الأربعاء، في العاصمة الألمانية برلين.

وأكّد شكري على متانة العلاقات المصرية الألمانية واتخاذ عدد من الخطوات لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك دخول البروتوكول الإضافي لتقنين وضع المؤسسات الألمانية العاملة في مصر حيّز التنفيذ.

كما أشارإلى التوقيع في 7 يونيو الماضي على اتفاق إنشاء مكتبيّ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبنك التنمية الألماني KFW في القاهرة.

وأعرب عن التطلع لاستئناف عقد لجنة التسيير المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، والتي تُعد الإطار المؤسسي الرئيسي للعلاقات الثنائية.

فيما شدّد وزير الخارجية الألماني على أن "مصر تعتبر شريكًا خاصًا ومهمًا للغاية لألمانيا"، مشيدًا بالتطورات الاقتصادية الجارية، والتي قال إن المانيا تتابعها عن كثب بشكل مستمر.

وذكر أن الشركات الالمانية حريصة على القدوم إلى مصر وزيادة استثماراتها في السوق المصري. وأضاف أنه يتطلع الى زيارة مصر خلال الفترة القادمة، وأن بلاده يسعدها أن ترى مصر تحقق نجاحًا تلو النجاح، وتتطلع لأن تكون المانيا شريكًا لمصر في تحقيق تلك النجاحات.

ويزور شكري ألمانيا حاليًا في إطار جولته الخارجية الأوروبية التي استهلها، الثلاثاء، بزيارة برلين، ومن المقرر أن يختتمها في النمسا.

وتهدف الجولة إلى متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا والنمسا وسبل تعزيزها في شتى المجالات، فضلا عن التنسيق مع الشركاء الأوروبيين على ضوء تولى النمسا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: