إعلان

سقوط بالون مزود بمادة قابلة للاشتعال في فناء منزل في القدس

02:55 م الجمعة 20 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس- (د ب ا):

سقط بالون مزوّد بمواد قابلة للاشتعال صباح اليوم الجمعة، في الفناء الخلفي لمنزل في حي جيلو بجنوب القدس، لكن قوات الأمن لم تؤكد على الفور أنه مرتبط بـ"الارهاب".

ولم يشتعل البالون، ونقله خبراء المتفجرات الذين تم استدعاؤهم إلى مكان الحادث لفحص الجسم القابل للاشتعال، بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت".

وقد رصد أربعة أطفال في منزل العائلة البالون الذي كان يحمل قطعة قماش من الكتان وعصا بخورا.

وبحسب الصحيفة، فإنه إذا أثبتت السلطات أن البالون قد تم إطلاقه كجزء من هجوم ذي دوافع قومية ، فإنها سوف تكون أول مرة يتم فيها استخدام بالون حارق في القدس منذ أن بدأت الظاهرة قبل ثلاثة أشهر.

وردا على الحادث، قال عوفير أيوبي ، المسؤول الإداري في جيلو ، : "إنني أتعامل مع هذه الحادثة بجدية بالغة وأنا قلق للغاية من أنه إذا كان هذا إرهاب ، فإن جيراننا في المناطق (الضفة الغربية) قد تعلموا كيف يستخدمون الطائرات الورقية الإرهابية".

واضاف "أدعو رئيس الوزراء ووزير الدفاع إلى التحرك بسرعة ، لتحديد مصدر هذا العمل ومنع تكرار وزيادة الطائرات الورقية حتى لا نجد حدائق و منازل تحترق هنا في الحي. لا يمكننا أن نتحول إلى غزة ".

يشار إلى الفلسطينيون في غزة يطلقون الطائرات الورقية والبالونات الحارقة على اسرائيل ، خلال فعاليات مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي وتخللتها مصادمات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي راح ضحيتها 147 فلسطينيا و وأصيب نحو 13 ألف آخرين بجراح متفاوتة.

وتسببت الطائرات الورقية والبالونات في اندلاع حرائق في الكثير من الحقول والمزارع في إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان