إعلان

برلماني إيراني: نهاية الاتفاق النووي لا تعني نهاية العالم

12:00 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

حشمت الله فلاحت بيشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية التابعة لمجلس الشوري الاسلامي في إيران، حشمت الله فلاحت بيشه، إنّ المفاوضات بين بلاده وأوروبا مازالت مستمرة، وأن المقترحات التي يقدّمها الجانب الاوروبي لايران يجب أن تتضمن حزمة ضمانات عملية.

وأفادت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) التي أوردت تصريحات فلاحت بيشه اليوم الثلاثاء، بأنه أكد على ضرورة أن تحدّد الدول الاوروبية بديلاً عن الشركات التي منعتها الولايات المتحدة من العمل في ايران لتعويض هذا البلد ما لحقت به من أضرار جرّاء هذا النهج.

كما أكّد علي أهمية متابعة تأسيس بنك استثمار اوروبي وصندوق استثماري اوروبي ومؤسسات اُخري مماثلَة خلال دراسة حزمة المقترحات، متسائلاً عن سبب عدم إدراجها في حزمة المقترحات منذ البداية.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية أن رئيس لجنة الأمن القومي النيابية أعرب عن اعتقاده بأنّ الدول الاوروبية لن تخوض حرباً تجارية واقتصادية ضد الولايات المتحدة من أجل إيران، لكنه في الوقت نفسه رأى وجود رغبة لدي الاوروبيين في الحفاظ علي الاتفاق النووي رغم كل ذلك، عازياً ذلك الي تفاؤل ما زال قائماً لدي هذه الدول تري من خلاله إمكانية تسوية واشنطن وطهران القضايا العالقة بينهما.

وقال فلاحت بيشه: "إنّ الإتفاق النووي ليس اتفاقاً بين طهران وواشنطن بل هو اتفاق عالمي وعلي الدول الاوروبية أخذ هذه القضية بعين الاعتبار وعدم انتظار ما سيؤول اليه الأمر بين طهران وواشنطن".

وأكد أن "نهاية الاتفاق النووي لا تعني نهاية العالم، لكننا نتوقع من الجانب الاوروبي إبداء إجراءات ميدانية تطبيقية تخدم الاتفاق النووي دون انتظار تسوية بين ايران والولايات المتحدة"، بحسب "إرنا".

فيديو قد يعجبك: