إعلان

ارتفاع عدد المقبوض عليهم على صلة بداعية ديني تركي إلى 179شخصًا

01:15 م الجمعة 13 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

ارتفع عدد الاشخاص، الذين تم القبض عليهم على صلة بالداعية الديني التركي المحتجز لدى الشرطة عدنان اوكتار، إلى 179 شخصا.

وكان قد تم القبض على اوكتار،الذي كان يقدم برامج دينية تليفزيونية، و165آخرين أول امس الأربعاء ،على خلفية اتهامات تشمل الاعتداء الجنسي على قُصّر وانتهاك قانون الضرائب وانتهاك قانون مكافحة الإرهاب واستغلال المشاعر الدينية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء اليوم الجمعة أنه تم إطلاق النار على عناصر الشرطة عندما داهموا أحد العناوين كجزء من العمليات المتزامنة في أربع ولايات ، حسبما قال مسؤولو الأمن الذين أجروا التحقيق شريطة عدم الكشف عن هويتهم بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام.

وخلال العمليات ، قامت الشرطة بمصادرة حمولة ست شاحنات من التحف وقطع الأثار التاريخيةو 70 قطعة سلاح، وأكثر من 3000 رصاصة ومبالغ نقدية كبيرة.

واضاف المسؤولون انه عقب الاعتقالات بدأ ضحايا محتملون اخرون في التقدم بطلبات لتقديم شكاوى.

وتبحث الشرطة عن 56 آخرين لهم صلة بأوكتار ، المعروف أيضا باسم هارون يحيى ، المدرج في قائمة المطلوبين لقسم الجرائم المالية، وفقا لمصادر أمنية.

وقالت الأناضول الاربعاء الماضي أن الحكومة صادرت جميع الأصول الخاصة بالمشتبه فيهم وعددهم 235، من بينهم 106 امرأة، بينما آلت ملكية الشركات التابعة لأوكتار، بما فيها قناة "إيه 9 تي في"، إلى الدولة.

كما صادرت الشرطة سيارات فارهة ولوحات زيتية باهظة الثمن وأسلحة نارية في أحد منازل أوكتار، وفقا لما ذكرته قناة "تي آر تي" الحكومية.

واعتاد أوكتار أن يعقد مناقشات دينية عبر قناته محاطًا بنساء جذابات.

وقال أوكتار للصحفيين لدى نقله إلى المستشفى ليخضع لفحص طبي في وقت سابق من اليوم: "كل هذه أكاذيب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان