إعلان

نتنياهو يطالب بخصم خسائر "الطائرات الحارقة" من أموال السلطة الفلسطينية

09:32 م الأحد 03 يونيو 2018

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،اليوم الأحد، بخصم قيمة خسائر ناجمة عن حرائق تسببت فيها الطائرات الورقية الحارقة التي يتم اطلاقها من قطاع غزة إلى داخل اسرائيل من اموال الضرائب الفلسطينية المحولة للسلطة.

وقال نتنياهو أنه أصدر تعليمات لمستشار الأمن القومي مئير بن شابات بدفع عملية سوف يتم بموجبها خصم كمية الأموال التي يجب على الحكومة دفعها للمجتمعات القريبة من حدود قطاع غزة بسبب الأضرار الناجمة عن الحرائق التي تشعلها الطائرات الورقية الحارقة التي يتم اطلاقها من غزة من أموال الضرائب الفلسطينية التي تحولها إسرائيل كل شهر إلى السلطة الفلسطينية، بحسب صحيفة" جيروزاليم بوست".

يشار إلى ان الفلسطينيين في قطاع غزة قاموا خلال الأسابيع الأخيرة، بإطلاق طائرات ورقية محملة بزجاجات المولوتوف وحاويات الوقود المحترق إلى إسرائيل، مما اندلاع حرائق كبيرة.

وقد تم استخدام تكتيك اطلاق الطائرات الورقية المحملة بالقنابل الحارقة مع انطلاق المظاهرات الأسبوعية في إطار "مسيرة العودة" عند السياج الحدودي ، والتي بدأت في 30 مارس الماضي .

ووقع الحريق الأكبر الذي نجم عن الطائرات الورقية التي تحمل القنابل الحارقة قبل ثلاثة اسابيع بالقرب من كيبوتز بئيري، الذي يقع بعد حوالي 7 كيلومترات شرق مخيم البريج للاجئين في غزة. واستغرق اطفاء الحرائق ست ساعات .

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان