إعلان

رئيس حكومة الوفاق الليبية يصل إلى السعودية

09:36 م الأحد 03 يونيو 2018

فائز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري ان فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية الليبية، المعترف بها دوليا، وصل، مساء اليوم الأحد ،إلى مدينة جدة السعودية.

ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية (واس) ،التي اوردت التقرير ، بمزيد من التفاصيل .

تأتي زيارة السراج عقب لقاء للقادة الليبيين استضافه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس يوم الثلاثاء الماضي لحلحة الازمة الليبية .

وشارك في اللقاء المشير خليفة حفتر الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الليبي وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة، إضافة إلى عدد من الدول.

وتضمن البيان المشترك للقاء إجراء انتخابات في العاشر من ديسمبر المقبل، يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل، والتزام القادة الليبيين بقبول نتائج الانتخابات والتأكد من توفر الموارد المالية اللازمة والترتيبات الأمنية الصارمة، و"محاسبة كل من يقوم بخرق العملية الانتخابية أو تعطيلها"

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان