إعلان

صحيفة سعودية تكشف تطور جديد بشأن "قناة سلوى"

07:01 م الإثنين 18 يونيو 2018

قناة سلوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

نشرت صحيفة "مكة" السعودية، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة حول مشروع شق قناة سلوى التي سوف تعزل قطر وتحولها إلى جزيرة في الخليج العربي.

ونقلت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن فترة تقديم العروض لحفر قناة "سولى" ستنتهي يوم 25 يونيو الجاري، وذلك بعد دعوة خمس شركات عالمية متخصصة لهذه المهمة وتقديم عطاءاتها.

وأضافت الصحيفة أنه "سيعلن عن الشركة أو التحالف الفائز في حفر قناة سلوى، في فترة لا تتجاوز تسعين يوما، بحيث تبدأ الشركة أو التحالف الذي سيرسى عليه المشروع بالإعلان عن خطته للعمل الفوري في حفر القناة على أن يتم الانتهاء من حفر القناة خلال أقل من سنة من بدء العمل".

وفي أبريل الماضي، أعلنت صحف سعودية عن تفاصيل مشروع شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر، ينفذه تحالف استثماري من القطاع الخاص، يضم شركات في هذا الحقل.

ويتمثل المشروع في شق قناة بحرية، تبدأ من "سلوى" إلى "خور العديد"، بهدف الإسهام في التنشيط السياحي بين دول الخليج عبر الرحلات البحرية.

وتشير التقارير الصحفية إلى أنه في حالة موافقة المسؤولين السعوديين على المشروع، فإنه قد يكتمل في غضون 12 شهراً

وذكرت صحيفة سبق السعودية في وقت سابق أيضًا أنه "صدر توجيه بإخلاء منفذ سلوى الحدودي مع قطر من قطاعي الجوازات والجمارك بالمنفذ، على أن يتولى حرس الحدود السعودي إدارة المنطقة بالكامل".

ولم توضّح الصحيفة المُقرّبة من الحكومة جهة إصدار هذا التوجيه، فيما قالت إن جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص ستتولى تمويل المشروع بالكامل، على أن تكون السيادة سعودية كاملة.

وقطعت السعودية ومعها دول عربية أخرى على رأسها مصر والإمارات العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت حدودها مع الإمارة الخليجية سواء الجوية أو البرية أو البحرية.

وتتهم المملكة الدوحة بدعم الإرهاب والعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة عبر دعم منظمات إرهابية والتعاون مع إيران، وعبر ذراعها الإعلامي المتمثل في قناة الجزيرة. ونفت قطر هذه الاتهامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان