إعلان

أول فيديو بعد اقتحام سور مطار الحُديدة باليمن

10:47 ص الإثنين 18 يونيو 2018

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلنت القوات اليمنية، مساء أمس الأحد، اقتحام سور مطر الحُديدة الدولي والبدء بتطهيره، عقب معارك عنيفة مستمرة ضد ميليشيات الحوثي في المدينة.

ونشرت صفحة "جبهة الساحل الغربي" التابعة للجيش مقطع فيديو، عبر تويتر، يُظهِر اقتحام سور المطار، مؤكدة أنها ستستكمل تطهيره وتحريره كاملاً.

وأرفقت الفيديو بتغريدة جاء فيها "ألوية العمالقة في يوم الأحد الـ17 من يونيو تقتحم سور مطار الحديدة الدولي وتبدأ بتطهيره، وبإذن الله ستكمل تطهيره وتحريره كاملًا".

وتخوض القوات اليمنية المشتركة، والتحالف العربي لدعم الشرعية، معركة حاسمة لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، من المقاتلين الحوثيين الذين تدعمهم إيران.

وأكدت مصادر ميدانية أن معركة مطار الحديدة دخلت مراحلها الأخيرة بعد التوغل صوب البوابة الغربية، تزامنًا مع عزل مجاميع الحوثيين في طوق الحديدة عن سياق المعركة، حسبما نقلت قناة العربية الإخبارية السعودية.

كما باتت البوابة الغربية، وهي بوابة المطار الرئيسية، تحت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في حين فرت بقايا الميليشيات إلى الأجزاء الشمالية للمطار، مخلفة وراءها جثث قتلاها وأسلحة وذخائر، وفق المصادر.

من جانبه، شن تحالف دعم الشرعية غارات جوية لتمشيط الأجزاء الجنوبية والغربية للمطار، فيما فجرت المدرعات بأسلحتها الرشاشة مئات الألغام التي زرعها الانقلابيون، وفتحت الطريق أمام قوات الشرعية للتوغل صوب البوابة الغربية للمطار.

وأفادت المصادر بأن وحدات أخرى من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات التحالف، واصلت عمليات الالتفاف على ميليشيات الحوثي من محورين: الأول شرق المطار بالتقدم صوب كيلو 16 لقطع خط صنعاء - الحديدة، والثاني بالتقدم في شارع الميناء (كورنيش الحديدة)، وهو الشريط الساحلي المؤدي إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي، والذي يبعد عن مطارها أقل من 10 كيلومترات فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان