إعلان

ألمانيا تدعو إلى محادثات سلام بين طالبان والحكومة الأفغانية

07:02 م الأحد 17 يونيو 2018

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى إجراء محادثات سلام بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان وذلك في ظل رد الفعل المبتهج للشعب الأفغاني على الهدنة الحالية بين الحركة والحكومة.

وحسب وزارة الخارجية الألمانية، فإن ماس قال اليوم الأحد:" وصلتنا من أفغانستان صور مذهلة عن عيد الفطر، إذ يصلي أنصار طالبان وجنود الحكومة معا ويعانقون بعضهم بعضا وسط تصفيق الشعب، ويحدو الأمل البلد الذي عصف به العنف على مدار عقود، في إمكانية تحقيق السلام".

ووصف ماس تمديد فترة الهدنة من قبل الرئيس الأفغاني اشرف غني بأنه خطوة شجاعة تستحق الدعم من المجتمع الدولي.

ودعا ماس الجانبين إلى " الدخول مباشرة في محادثات سلام، وكل المواضيع تُطْرَح على الطاولة، وكذلك الدور المستقبلي مدنيا ومستقبليا للشركاء الدوليين لأفغانستان"، وأضاف ماس أن بلاده ستدعم عملية السلام في أفغانستان بقدر طاقتها.

كان البرلمان الألمانى / البوندستاج / قد وافق في شهر مارس الماضي على تمديد عمل القوات العسكرية الالمانية فى خارج البلاد للعام 2018 ويشمل هذا القرار القوات الألمانية فى كل من افغانستان ومالي والعراق واعتماد 10 مليارات يورو لتمويل متطلبات الدفاع الوطنى الألمانى خلال الاعوام الاربعة القادمة .

وبمقتضى هذا الاجراء ستتم زيادة عدد القوات الألمانية العاملة فى افغانستان بواقع الثلث لتصل الى 1300 فرد بدلا من 980 فردا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان