إعلان

ملك الأردن يؤكد لوفد أمريكي ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة

10:04 م الأحد 27 مايو 2018

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يمكّن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مجددًا التأكيد على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية بعمان اليوم الأحد، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب داريل عيسى، حيث تم استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والأوضاع الراهنة في المنطقة.

ووفقا للديوان الملكي الهاشمي، أعرب العاهل الأردني، خلال اللقاء الذي حضره الأمير فيصل بن الحسين، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من البرامج التنموية وللمساعدة في التخفيف من الأعباء التي سببتها الأزمات الإقليمية، مشيدا بالدور المهم للكونجرس بهذا الخصوص.

وفي الشأن الإقليمي، تناول اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية بعد نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن إدانة الأردن ورفضه للتصعيد والعنف الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما تناول اللقاء الأزمة السورية، حيث أكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن لجميع الجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة ضمن مسار جنيف، وأهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا، التي تم التوصل إليها العام الماضي بعد الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

بدورهم، أعرب رئيس وأعضاء الوفد الأمريكي عن تقديرهم لدور الأردن المحوري بقيادة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية، وجهوده لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: