إعلان

مبعوث الفاتيكان إلى سول: البابا فرنسيس يصلي من أجل المصالحة بين الكوريتين

11:13 ص الأحد 27 مايو 2018

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس الأول عن أمله في استمرار الجهود من أجل المصالحة بين الكوريتين والسلام في شبه الجزيرة الكورية ، وفقا لما قاله مبعوث الفاتيكان إلى كوريا الجنوبية اليوم الأحد.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن المطران ألفريد شيريب 59 عاماأدلى بهذه التصريحات لدى وصوله إلى كوريا كمبعوث دبلوماسي للفاتيكان . وفي فبراير ، عين بابا الفاتيكان شيريب سفيرا للكرسي الرسولي إلى كل من كوريا الجنوبية ومنغوليا.

وقال شيريب ردا على سؤال ليونهاب :"لقد قال لي (البابا فرنسيس) من فضلك أكد للشعب الكوري وأيضا للأساقفة (في كوريا) أنني سوف أستمر في الصلاة من أجل حصول الأجيال المستقبلية على مستقبل من الاستقرار والرخاء".

وقال المطران المولود في مالطا :"البابا على دراية كبيرة بالوضع ، ولديه أمل كبير في أن تستمر المحادثات ،التي بدأت في 27 أبريل، حول المصالحة وأن تكون ناجحة حتى تعيش الأجيال المستقبلية في بيئة سلمية ومستقبل يتسم بالرخاء" ، في إشارة إلى القمة التي انعقدت الشهر الماضي بين الكوريتين.

ويأتي تسلم شيريب لمنصبه في كوريا الجنوبية وسط موجة من الجهود الدبلوماسية الهادفة لإنهاء المطامح النووية لبيونج يانج وتأسيس سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

وقبل وصوله إلى سول ، قال المطران لموقع :"فاتيكان نيوز" إن عملية السلام بين سول وبيونج يانج تمنح "أملا كبيرا" رغم أنها يحتمل أن تكون "عملية مطولة تحتاج لتجاوز عقبات كثيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان