إعلان

تقارير:عقد اجتماعات المجلس الأمني الإسرائيلي في مخبأ تحت الأرض بالقدس

10:11 م الثلاثاء 22 مايو 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

سوف تجتمع الحكومة الأمنية الإسرائيلية رفيعة المستوى، في مخبأ جديد تحت الأرض، تم بناؤه خصيصا في القدس في المستقبل، بحسب تقارير وسائل إعلام إسرائيلية.

واصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أمرا بعقد كل اجتماعات مجلس الوزراء الأمني المصغر المقررة حتى بداية شهر يوليو، في المركز الوطني لإدارة الأزمات المشيد تحت الأرض في القدس، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها الإلكتروني.

وقد يشير تغيير مكان اجتماعات مجلس الوزراء الأمني​ ،التي ​عادة ما تتم في مكتب رئيس الوزراء في القدس، إلى حساسية كبيرة للمناقشات المقبلة،بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وذكرت الصحيفة، أن بعض المراقبين في وسائل الإعلام باللغة العبرية ألمحوا إلى أن هذا التغيير يشير إلى استعدادات لتصعيد محتمل في الأعمال العدائية مع إيران.

كما أن إجراء محادثات في الغرفة الحصينة، من شأنه أن يمنع تسرب أي شيء إلى وسائل الإعلام.

وفي أعقاب النجاحات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة ، بما في ذلك قيام القوات الجوية بالهجوم على قاعدة إيرانية قبل أسبوعين ، ترددت تقارير أن الحكومة بصدد صياغة النهج السياسي والخطوط الحمراء لإسرائيل فيما يتعلق بإيران وسوريا.

وقبل فجر يوم العاشر من الشهر الجاري ، هاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية اكثر من 50 هدفاً إيرانياً في جميع أنحاء سوريا بينما اطلق سلاح الجو الإسرائيلي حملة، يطلق عليها اسم" عملية بيت من ورق" ، لإضعاف الوجود العسكري الإيراني في البلاد.

وجاءت تلك الضربات بعد أن أطلقت قوات إيرانية 32 صاروخًا من سوريا على مواقع اسرائيلية في الجزء الذي تسيطر عليه اسرائيل في في هضبة الجولان، ولكن لم يسقط منها اي صاروخ داخل إسرائيل، بحسب ارقام سلاح الجو الإسرائيلي.

فيديو قد يعجبك: