إعلان

نائب عراقي ينتقد دعوات بعض القوى السياسية لالغاء نتائج الانتخابات البرلمانية

09:24 ص الإثنين 21 مايو 2018

منصور البعيجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

انتقد النائب عن "ائتلاف دولة القانون" بالعراق منصور البعيجي، دعوات بعض القوى السياسية لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، قائلا "لا يمكن الحديث عن عملية إلغاء النتائج لمجرد خسارة بعض القوى السياسية أو المرشحين في الانتخابات".

وأضاف البعيجي ـ في بيان اليوم الاثنين أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ :"بالرغم من وجود بعض الخروق الانتخابية التي حدثت أثناء عملية الاقتراع ، إلا أنه من غير الممكن طلب إلغاء نتائج الانتخابات من بعض القوى السياسية التي خسرت مقاعدها خلال الانتخابات التي جرت مؤخرا".

وأضاف أن "الخروقات أو عملية التزوير تحدث في أغلب بلدان العالم المتطورة أثناء الانتخابات ولا يمكن السيطرة عليها ، فكيف في بلد كالعراق خرج من حرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وهناك أعداد كبيرة من النازحين فضلا عن عزوف أعداد كبيرة عن المشاركة بالانتخابات نتيجة التذمر الكبير على القوى السياسية التي لم تقدم لهم شيئا وهذه نتيجة متوقعة".

وأشار إلى أن جميع القوى السياسية الفائزة بالانتخابات تجري مباحثات واجتماعات من أجل التقارب فيما بينها لإعلان التحالفات السياسية وهذا الحراك يجري بصورة مستمرة منذ إعلان نتائج الانتخابات ، مضيفا أن "ائتلاف دولة القانون" يجري حوارات مع الكتل المؤمنة بحكومة الأغلبية السياسية.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق قد أعلنت السبت الماضي النتائج النهائية للانتخابات النيابية لعام 2018 والتي فازت فيها كتلة "سائرون" التي يتزعمها مقتدى الصدر ، حيث حصلت على 54 مقعدا من إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغة 329 مقعدا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان